ذوو الجوارنة يوافقوا على استلام جثة ابنهم بعدما علل سبب الوفاة بأنها صعقة كهربائية

حرير – وافق ذوو الشاب أسامة الجوارنة في بلدة عنبة التابعة للواء المزار الشمالي في محافظة اربد على استلام جثة ابنهم من الطب الشرعي بعدما علل سبب الوفاة بأنه صعقة كهربائية، بالاضافة إلى موافقة شركتي مياه اليرموك وكهرباء اربد على عزل خطوط المياه القريبة من أعمدة الكهرباء والتي تبين بعد الكشف وجود تماس كهربائي.
وكان ذوو الجوارنة رفضوا بداية استلام جثة الشاب البالغ من العمر (19) عاما، مطالبين بالتحقيق في حادثة وفاة ابنهم بصعقة كهربائية، وتحديد مدى مسؤولية شركتي كهرباء اربد ومياه اليرموك عن الوفاة، لافتين إلى أن شركة المياه قامت بمدّ خطوط الشبكة بشكل ملاصق لعمود الكهرباء الرئيس وقرب سور المنزل، مؤكدين رفضهم ما جاء في تقرير الطبيب الشرعي الأولي والذي علل سبب الوفاة بأنه نتيجة ارتداد مريئي تسبب باختناقه.
وقال عم الشاب أسامة الجوارنة إنه وأثناء تفقد ابن أخيه أسامة لخزانات المياه من على سطح المنزل، قام بمد جسمه للوصول إلى فتحة الخزان ومد يده ليتأكد من مستوى المياه، حيث صدر منه صوت استغاثة غريب والتصق جسده بخزان المياه في الوقت الذي كانت شقيقته تقوم بنشر الغسيل، حيث قامت بدفع شقيقها بواسطة “سلّة الغسيل” محاولة ابعاده عن الخزان، ليسقط على الفور، ليتمّ طلب الدفاع المدني من أجل اسعافه.
ولفت إلى أن الدفاع المدني قام بنقله إلى المستشفى، غير أنه وصل متوفياً.
وأشار إلى أن شركة المياه قامت مؤخرا بمدّ خطوط جديدة للشبكة وكانت قريبة من خطوط الكهرباء والأعمدة الرئيسة، وأثارت استهجان كثيرا من سكان المنطقة وخاصة أصحاب المنازل القريبة من أعمدة الكهرباء ومنهم منزل الشاب المتوفى.
وأضاف إن ذوي الشاب رفضوا استلام جثة الشاب قبل التحقق من أسباب الوفاة وفتح تحقيق بالحادثة مشيرين الى أن تقرير الطبيب الشرعي هو لابعاد اصابع الاتهام عن شركتي المياه والكهرباء وخاصة ان جثة الشاب تخلو من آثار للحروق لكون مساحة التعرض للكهرباء كبيرة.

مقالات ذات صلة