الخصاونة يهدد مجددا المغالين بالأسعار بـ”العيون الحمراء”

حرير – ترأس رئيس الوزراء بشر الخصاونة اجتماعاً اليوم الاثنين، في وزارة الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين، بحضور قيادات القطاع الخاص التِّجاري والصِّناعي، لبحث الإجراءات اللازمة لضمان استقرار أسعار السِّلع، والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

واستهل الخصاونة اجتماعه بالتَّهنئة في ذكرى معركة الكرامة الخالدة، كما حيّا بطولات جيشنا العربي وأجهزتنا الأمنية، وتضحيات شهداء الوطن، مؤكدا أن معركة الكرامة وضعت الوطن والأمة العربيَّة على دروب الثِّقة والمنعة والسؤدد.

وقال: نبارك للأمهات الأردنيَّات في عيد الأم، فهنَّ العضد والشَّريك في كلِّ مناحي الحياة، وتمكين المرأة الأردنيّة واجب ماضون بتعزيزه.

وأشار الخصاونة إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي، ونشكر دوره الوطني خلال جائحة كورونا وفي مختلف الظّروف، كما أن القطاع الخاص قدَّم المصلحة الوطنيَّة على حسابات الرِّبح، وجسَّد روح المسؤوليَّة الوطنيَّة.

وشدد على أن أي عابث بقوت المواطنين ويغالي في الأسعار سيرى العيون الحمراء وبالقانون وبالشَّراكة مع كلِّ القطاعات.

وتابع الخصاونة: على أعتاب شهر رمضان المبارك، واجبنا جميعاً ضبط الأسعار، وتأمين السِّلع للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم.

وأكد: سنقوم بكلِّ الإجراءات اللَّازمة لتأمين السِّلع بشكلٍ كافٍ وأسعار عادلة في المؤسَّستين الاستهلاكيَّتين المدنيَّة والعسكريَّة.

وقال الخصاونة: لن نرتكن مطلقاً إلى منطق السوداويَّة واليأس، بل إلى الهمَّة والعزيمة والإرادة في صنع المستقبل الأفضل.

وأضاف: سنتدخَّل بسلطة القانون إزاء فئة قليلة ومحدودة تحاول المغالاة في الأسعار والاحتكار.

وأشار الخصاونة إلى أن حكمة جلالة الملك عبد الله الثاني مكَّنت الأردن من تأمين مخزون استراتيجي غذائي آمن  من السلع الإسترتيجية.

وشدد على أن الحكومة ستعمل بالرّوح التَّشاركيَّة ذاتها مع مختلف القطاعات لتخفيف ما أمكن من حدَّة الظّروف الرَّاهنة وتداعياتها، وتحديداً تداعيات الأزمة الروسيَّة الأوكرانيَّة واستمرار جائحة كورونا عالميَّاً.

– الغد

مقالات ذات صلة