إعلام عبري: تعرض سفينة لعائلة إسرائيلية لهجوم بسواحل اليمن

وقعت الحادثة بسواحل عدن، وفق صحيفة "غلوبس" الإسرائيلية

حرير – قالت صحيفة عبرية، الأحد، إن سفينة مملوكة لعائلة إسرائيلية تعرضت لهجوم خلال مرورها بسواحل عدن اليمنية.

وأضافت صحيفة “غلوبس” الاقتصادية العبرية، أن “سفينة مملوكة لعائلة عوفر (الإسرائيلية) تعرضت لهجوم في منطقة اليمن”.

وذكرت أن السفينة “سنترال بارك”، أبحرت “تحت العلم الليبيري، وهي مملوكة لشركة زودياك البحرية، التابعة لعائلة عوفر الإسرائيلية”.

وتابعت: “بحسب وسائل إعلام إيرانية، فإن العملية نفذها الحوثيون”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن السفينة “تعرضت لهجوم بالقرب من سواحل عدن” دون مزيد من التفاصيل.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه “على عكس حادثة اختطاف سفينة جالاكسي ليدر، التي جرت في البحر الأحمر، فإن هذا الحدث وقع في المحيط الهندي”.

وعن طبيعة الهجوم، قالت الصحيفة: “هاجمها ثمانية أشخاص وصلوا على متن قاربين”.

وأشارت إلى أن هذا الهجوم هو “الثالث على سفن مملوكة لإسرائيليين خلال أيام قليلة”.

وحتى الساعة 17:30 (ت.غ)، لم تعلق جماعة الحوثي اليمنية على الحادثة، لكن حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين (غير معترف بها) قال في منشور على منصة “إكس” إن “الملاحة في البحر الأحمر ستبقى آمنة ومأمونة لجميع السفن باستثناء فقط سفن الكيان المجرم (في إشارة إلى إسرائيل) حتى إنهاء عدوانه على الاطفال والمدنيين العزل في غزة المظلومة”.

وأضاف العزي: “صنعاء أكثر حرصاً على سلامة الملاحة، والأكثر احتراماً لمصالح العالم وهذا أمر أثبتناه عمليا طوال الماضي”.

وفي 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قالت جماعة الحوثي، إنها “استولت على سفينة إسرائيلية” في البحر الأحمر، واقتادتها إلى الساحل اليمني.

وأمس السبت، تعرضت سفينة حاويات مملوكة لملياردير إسرائيلي لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشييتد برس” عن مسؤول الأمريكي.

وتوعدت جماعة الحوثي أكثر من مرة، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية “نصرة لقطاع غزة”، داعية الدول إلى “سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن”، بعدما أعلنت مرارا عن استهداف إسرائيل بعدد كبير من الصواريخ والمسيّرات.

ولمدة 48 يوما حتى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، شن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفا و854 فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، بينهم ما يزيد عن 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وفي 24 نوفمبر الجاري، دخلت الهدنة الإنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد، برعاية قطرية ومصرية وأمريكية.

– الأناضول

مقالات ذات صلة