كباتن التطبيقات الذكية يدعون لاعتصام امام النقل: نواجه تغولا من قبل الشركات

حرير- أعلن كباتن التطبيقات الذكية عزمهم تنفيذ اعتصام مفتوح أمام وزارة النقل الأسبوع المقبل، وذلك احتجاجا على عدم شمولهم بالدعم النقدي، وتنصّل هيئة تنظيم قطاع النقل من تنفيذ مطالبهم.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة الموحدة لكباتن التطبيقات الذكية، لورنس الرفاعي، إن رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل طارق حباشنة أعلن عدم شمول التطبيقات بالدعم، كما أن الهيئة تتخلى وتتنصل من مسؤولياتها، وتنفي علاقتها بالعقود المبرمة بينها وبين الشركات المرخصة.
وأضاف الرفاعي أن الهيئة تخلّت تماما عن مسؤوليتها رغم أن القانون والتعليمات تجيز لها ذلك، وتركت الكباتن دون حماية وتنصلت من مسؤوليتها القانونية.
ولفت الرفاعي إلى أن الكباتن لم يعد لديهم خيارات سوى العودة للشارع والاعتصام أمام وزارة النقل لنقل مطالبهم الى الحكومة ورئيس الوزراء بشر الخصاونة، مشيرا إلى أن الكباتن يواجهون تغوّلا من قبل الشركات .
وتتمثل مطالب كباتن التطبيقات الذكية بالزام الشركات بالتسعيرة التي أعلنت عنها الهيئة، بحيث تزيد عن التكسي الأصفر 20%، وكذلك تحرير التصريح، وان تكون هيئة تنظيم قطاع النقل هي الجهة المخولة بوقف التصريح، ووقف اقتطاع 4% من كل رحلة لصالح الضريبة.

مقالات ذات صلة