يعتبره نوعاً من الفنّ.. لماذا يتفوق بعض الرجال على النساء في الطبخ؟

حرير- عادة ما نجد أفضل #الطباخين العالميين من #الرجال، وهو ما يفتح التساؤلات حول ما إذا كان الرجال أفضل من #النساء في #الطبخ، فرغم أن الرجال لا يدخلون إلى #المطابخ كثيراً كما لا يعرف عنهم متابعة برامج الطبخ أو حضور طريقة معينة للقيام بذلك، إذاً فما هو السر في قدرتهم على الطبخ بشكل أفضل من النساء حسب الخبراء؟

يتعلق الطبخ عند الرجال بالعاطفة وحالة من المزاجية، على عكس النساء اللاتي يعتبرن هذا الأخير مجرد روتين يومي، لهذا يبدأ الرجل في إعداد #أطباق_الطعام؛ يفعل ذلك بهدوء وصبر، ويحاول تنفيذ ذلك بكل ما يملك من طاقة.

يحاول معظم الرجال عند الطهي تطبيق كل إبداعاتهم ومعرفتهم حول الطبق الذي يُحضرونه، بل ويفكرون في ابتكار شيء جديد عليهم، أو تعديل طبق طهاة سابقاً، ويحدث ذلك لعدة أسباب، مثل أن الرجال يحبون الأعمال الشاقة وليست البسيطة حتى لو كان الأمر بعيدًا عن العمل.

يحب الرجل أن ينال إعجاب الآخرين على ما يفعله، وحينما يتولى أمر الطهي، فإنه يظهر رغبته في الإبداع وتحقيق نتائج مثالية والتفوق على غيره حتى لو كانت زوجته أو والدته، وهذا يفسر أن مذاق الطعام المطبوخ من الرجل أفضل في أحيان كثيرة من المرأة.

بالإضافة إلى كل ما سبق ذكره يميل الرجل إلى المغامرة والدخول في تحدٍ والابتعاد عن التقليدية التي تطهى بها المرأة الطعام يوميًا، وهذا يجعله أكثر جرأة في تجربة التوابل الجديدة والوصفات التي تجعل طعم الأطباق مختلفاً ومميزاً.

إضافة إلى أن الرجال يحاولون الوصول إلى الكمال عند القيام بأي عمل، وهذا ما يطبقونه مع الطهي أيضًا، وإذا فشلوا في المرة الأولى، فأغلبهم يحاول تحقيق ما يريد في المرة الثانية؛ حتى يكون مميزًا أمام الجميع.

الإرهاق والراحة وعامل الطهي

حسب موقع “fork and beans” الأمريكي، فهناك ستة أسباب تجعل الرجال متميزين في الطبخ عن النساء، وهي كالتالي:

الطبخ من حين إلى آخر: من المعروف أن النساء أكثر من يقوم بالطهي خلال الأيام العادية، لهذا السبب فدخول الرجال إلى المطبخ يعتبر هواية، الشيء الذي يفتح الباب أمام الإبداع والقدرة على تجربة وسائل جديدة ومميزة داخله.

الطبخ والفنون: إن النظر إلى الطهي على أنه فن وليس وظيفة يومية هو أحد الأسباب الأخرى التي تجعل الرجال أفضل طهاة من النساء.

حب التحديات: من بين أهم الأسباب الرئيسية التي تجعل الرجال أفضل طهاة من النساء؛ لأنهم يجعلون من تحدي زوجاتهم في المطبخ نقطة مهمة، الشيء الذي يساهم في تفننهم في الطبخ وإعطاء كل الإمكانيات اللازمة للحصول على أفضل طعم ممكن.

الرغبة في إطعام الجميع: هناك عدد قليل من الرجال الذين يتعاملون مع الطبخ على أنه هواية، الأمر الذي يمكن أن يرسم الابتسامة على وجوههم. يحب بعض الرجال الطهي وإطعام الآخرين، فمنذ القدم كان للرجال دور في الطبخ بكميات كبيرة خاصة عند الحروب والحملات العسكرية.

القاعدة الذهبية: منذ القدم نسمع مقولة “الطريق إلى قلب الرجل معدته”؛ لكن هناك مقولة أخرى تقول إن “الطريق إلى قلب المرأة هو إثارة إعجابها”. إن إثارة إعجابها بطبخك أمر مثير للغاية بالنسبة للمرأة؛ لذلك، هذا هو السبب في أنه أحد الأسباب التي تجعل الرجال أفضل طهاة.

مقالات ذات صلة