عقد مؤتمر صحفي عن قمة الجيل الخامس في هيئة الاتصالات

حرير- يعقد في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأربعاء، مؤتمر صحفي للحديث عن إطلاق قمة الجيل الخامس التي ستعقد في عمّان بحزيران المقبل.

وسيتحدث في المؤتمر رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان وممثلون عن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة إضافة لمجموعة المرشدين العرب وشركة أورانج للاتصالات.

تستضيف العاصمة عمّان في حزيران المقبل قمة تتعلق بالجيل الخامس بالشراكة مع جمعيات وهيئات حكومية وشركات خاصة.

وبحسب بيان وصل إلى “المملكة” في وقت سابق فإن القمة مقرر عقدها في الأردن في السادس من حزيران المقبل، وتأتي بتنظيم من مجموعة المرشدين العرب.

وسيتاح في القمة للمشاركين فرصة التعرف على آخر المستجدات في عالم تقنية الجيل الخامس والمشاركة في مناقشات ملهمة بشأن مستقبل هذه الصناعة سريعة التطور، وتطوير قطاع الأعمال وزيادة استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعيّ وإنترنت الأشياء.

وقّعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، في أيلول/سبتمبر 2022، اتفاقية مع الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة “زين”، تمهيدا لإدخال خدمات الجيل الخامس إلى الأردن، بعد أن وقعت في آب/أغسطس، الاتفاقية ذاتها، مع شركتي (أورانج) و(أمنية).

ويتوقع أن ترى خدمة الجيل الخامس النور في الأردن في الربع الأول من 2024 بحسب بنود الاتفاقية.

وبحسب بيان صحفي سابق صادر عن الهيئة تمنح الاتفاقية المرخصين الموقعين، رخص ترددات الجيل الخامس بحيث يلتزم كل مرخص له بإطلاق خدمات الجيل الخامس تجاريا خلال مدة لا تتجاوز 18 شهرا من تاريخ ترخيصها.

مقالات ذات صلة