إعفاء شركات تخليص «جابر» من رسوم سنوات سابقة

قال رئيس بلدية السرحان المهندس خلف السرحان إن المجلس البلدي قرر إعفاء 172 شركة تخليص عاملة و50 شركة متفرقة بواقع 40 الف دينار في مركز حدود جابر من رسوم الترخيص للسنوات التي كانت الحدود خلالها مغلقة.
واتخذ القرار بعد زيارة المجلس البلدي لمركز جابر الحدودي ولقاء المسؤولين فيه، يقضي بإعفاء شركات التخليص التي تعمل في مركز جابر من رسوم الترخيص للفترات التي كانت مغلقة فيها، فضلا عن إعفائها من الرسوم لما تبقى من العام الحالي، لافتا إلى أن ذلك يأتي من باب تسهيل مهمة تلك المكاتب وتشجيعها على العمل من جديد.
وبين السرحان أنه تم بحث موضوع إعطاء أبناء منطقة السرحان أولوية في المهن التي يمكن أن تتوفر لدى الشركات والمؤسسات العاملة هناك، وبما يدفع بتحسين الواقع الاقتصادي للمنطقة، خصوصا وأن هناك العديد من أبناء المنطقة خسروا فرص عمل تزيد على 200 فرصة بعد إغلاق المعبر.
وكانت أجلت نقابة أصحاب شركات ومكاتب التخليص استيفاء الرسوم والإيجارات من قبل مالكي تلك الشركات في حدود جابر للعام الحالي، فيما سيتم استيفاؤها بداية العام المقبل، وإعفاء الشركات من الأجور عن الفترة، التي كانت فيها تلك المكاتب مغلقة جراء إغلاق المعبر، فيما تعمل 32 شركة تخليص حاليا في المعبر، بعدما استكملت إجراءات الترخيص اللازمة للعمل، وفق نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص ضيف الله أبو عاقولة.
وقال إن الشركات وفرت كافة متطلبات العمل اللوجستية التي تمكنها من تنفيذ العمل المناط بها، من حيث عمليات التخليص على البضائع.
وكان معبر جابر الحدودي يشهد قبل إغلاقه في العام 2015 تواجد 172 شركة تخليص يديرها قرابة 600 موظف خسروا عملهم بعد إغلاق الحدود عند سيطرة فصائل مسلحة على المعبر، بحسب أبو عاقولة، الذي بين أن حجم العمل المقبل سيحدد الحاجة اللازمة للموظفين لتنفيذ العمل المطلوب وفقا لحركة التصدير وتبادل البضائع بين الطرفين.

 

الدستور

مقالات ذات صلة