شديفات : الهدوء عاد إلى المدارس بعد يوم ثلاثاء ساخن تخلله اعتقالات واعتداءات ونسبة الاضراب ما زالت 100% في المحافظات

حرير – واصل المعلمون في المحافظات اضرابهم المفتوح عن العمل للأسبوع الرابع على التوالي، وذلك بعد رفض الحكومة صرف علاوة الـ50% للمعلمين والاعتذار عمّا تعرضوا له من اعتداءات لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع.
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة اربد شرف عبيدات إن الاضراب عمّ جميع مدارس المحافظة وبنسبة 100% ولم تسجل اية ملاحظات في غرفة العمليات.
ولفت عبيدات إلى أن الأهالي في المحافظة لم يرسلوا أبناءهم إلى المدارس التزاما بقرار مجلس نقابة المعلمين، مؤكدا عدم التبلغ عن أية اعتداءات أو تواجد أمام المدارس من قبل الأهالي والمواطنين كما حصل بالأمس.
ومن جانبه، أكد رئيس فرع النقابة في الزرقاء، أحمد شديفات، أن الهدوء عاد إلى المدارس بعد يوم ثلاثاء ساخن تخلله اعتقالات واعتداءات، مشيرا إلى أن نسبة الالتزام بالاضراب ما زالت 100%.
وأضاف شديفات  إن وزارة التربية والتعليم أرسلت تعميما إلى المدارس صباح اليوم الأربعاء لاجبار المعلمين على التوقيع بكلمة مضرب أو ممتنع، الأمر الذي يعتبر تصعيدا من قبلها.
ولفت إلى أن السواد الأعظم من معلمي الاضافي يرفضون التكليف بالعمل في المدارس بدل المعلمين المضربين، مشيرا إلى أن الأهالي لم يرسلوا أبناءهم أيضا صباح اليوم.
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة الطفيلة، محمد السوالقة، إن نسبة الاضراب في المحافظة بلغت 100% ولم تسجل أية خروقات أو ملاحظات في المدارس.
وأضاف السوالقة  إن أهالي المحافظة متضامنون مع المعلمين بشكل تام ولم يرسل أي منهم ابنه للمدرسة، موجّها شكره للأهالي على هذه اللفتة.
ومن جانبه، قال رئيس فرع النقابة في محافظة العقبة عماد المطارنة إن نسبة الاضراب في المحافظة 100% بجميع المدارس ولم تسجل اية خروقات.
وأضاف المطارنة إن الاهالي يبدون تعاونا تامّا مع المعلمين ولم يرسلوا أبناءهم إلى المدارس ونشكرهم على هذا الالتفاف مع مطالبنا.

مقالات ذات صلة