الذكاء الاصطناعي يجمع الجسمي وشيرين في أغنية

حرير- أعاد الفنان الإماراتي حسين الجسمي، اليوم الأحد، نشر أغنية تم إنتاجها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، وتضمنت صوت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب على أغنية “يا خبر”. وأثارت الأغنية الجديدة اهتماماً واسعاً عبر منصات التواصل.

وبحسب المعلومات التي تم تقصاها 24، فإن الأغنية التي تبدو وكأنها تسجيل حقيقي للفنانة شيرين، تم إنتاجها من قبل حساب يدعى NANI AI، والذي يعد واحداً من الحسابات التي تنشر باستمرار مقاطع فيديو تم إنتاجها بتقنيات الذكاء الاصطناعي، لاسيما المقاطع الصوتية. ويتميز الحساب بنشر أغان بتقنية متقدمة لتوليد الأصوات الاصطناعية التي تشبه الأصوات الحقيقية للفنانين عربياً وعالمياً.

تفاعل منصات التواصل

ويوم أمس السبت، تم نشر مقطع قصير من الأغنية على تويتر، وتفاعل الجمهور بشكل إيجابي معها، حيث حصل المقطع على عدد كبير من المشاهدات والتعليقات، قبل أن يعاد نشر الأغنية كاملة على تيك توك، وحصلت على ملايين المشاهدات في وقت قصير، حتى وصلت إلى حساب الجسمي على انستغرام، ليصفها بـ”زي العسل”، ويصبح “الديو الاصطناعي” ترند منصات التواصل.

وأثارت الأغنية جدلاً واسعاً في الوسط الفني العربي، حيث أشاد البعض بالتقنية المستخدمة والنتيجة النهائية للأغنية، في حين عبر آخرون عن استيائهم من استخدام صوت شيرين دون إذنها.

ولم يتم الكشف عن ما إذا كانت شيرين قد وافقت على استخدام صوتها في هذا التوليف أو أنها حتى على دراية بنشر الأغنية عبر منصات التواصل، وسط استمرار تعطل حساباتها الخاصة على منصات التواصل، وغياب تعليق من مدير أعمالها إيهاب صالح على تويتر.

أغنية الجسمي

وكان الفنان الإماراتي طرح أغنية “يا خبر” الأخيرة يوم الخميس الماضي، مفتتحاً موسم الصيف بأغنية تتسم بالبهجة.

يذكر أن الأغنية من ألحان وليد سعد، وكلمات الشاعر صابر كمال وتوزيع موسيقي أمين نبيل

مقالات ذات صلة