حرب كورونا.. ترامب يستدعي الحرس الوطني والاحتياط وروسيا تغلق حدودها كليا قبل 3 ساعات

ترامب قد يفرض حظر التجول على واشنطن ونيويورك

حرير – استمرارا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها دول العالم في حربها لمواجهة التفشي المتصاعد لفيروس كورونا؛ وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرسوما يوجه وزير دفاعه لاستدعاء وحدات بالحرس الوطني والاحتياط، في حين أعلنت روسيا أنها ستغلق حدودها بشكل كامل بعد يومين.

وكان ترامب فعّل قانون الإنتاج الدفاعي، وطالب شركات أميركية بإنتاج مئة ألف جهاز تنفس صناعي، بحيث تكون جاهزة خلال مئة يوم، كما أعلن أنه تواصل مع الرئيس الصيني الذي أطْلعه على تجربة الصين في مكافحة فيروس كورونا.

وأعلن ترامب في مؤتمر صحفي بأنه قد يفرض حظر التجول في مدينتي واشنطن ونيويورك،

وفي روسيا، أعلنت السلطات اليوم السبت تقييد الحركة عبر كامل حدود البلاد، بدءا من الاثنين. ووفقا لمرسوم حكومي، فإن روسيا “ستقيّد الحركة موقتا” عبر كل معابرها الحدودية البرية، والبحرية وعبر سككها الحديدية بدءا من منتصف ليل الاثنين المقبل.

يأتي ذلك، بعد تسجيل 228 إصابة جديدة بالفيروس في 26 إقليما من أقاليم البلاد، من بينهم 114 إصابة في العاصمة موسكو؛ ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 1264 إصابة في 62 إقليما.

وكان مصدر مقرب من الحكومة الروسية، كشف اليوم السبت عن التفكير جديا في قرار تقييد حركة النقل وانتقال المواطنين بين المدن الروسية وداخلها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، اعتبر فيكتور مالييف مستشار مدير الأبحاث في المعهد المركزي لعلم الأوبئة الروسي اليوم السبت أن السبب الرئيس لزيادة سرعة انتشار الفيروس في روسيا يعود إلى المواطنين القادمين من الخارج، وعدم التقيد بالإجراءات الوقائية وانتهاك الحجر المنزلي.

مقالات ذات صلة