اجتماع للنقابات غداً لبحث قرار حبس أعضاء مجلس ”المهندسين” الأسبق

قال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء د.علي العبوس ان المجلس سيعقد مساء غد الأحد اجتماعا طارئا لبحث قرار محكمة جزاء عمان بحبس اعضاء مجلس نقابة المهندسين الأسبق 3 شهور بعد ادانتهم بجرم اصدار مصدقة كاذبة لقبوله عضوية مهندسين لا يحملون ارقاما وطنية.

واضاف د.العبوس في تصريح صحفي ان قانون النقابة وبعض النقابات المهنية يخولها قبول أعضاء لا يحملون ارقاما وطنية خاصة وان قوانينها تنص على وجود مركزين لها في عمان والقدس.

واشار ان لأعضاء مركز القدس حقوق مالية وقانونية قد تتأثر سلبا من جراء القرار، وقد يؤدي إلى إغلاق مراكز النقابات في القدس خلافا لقوانينها المعمول بها بإرادة ملكية.

في سياق متصل، طالب نقيب المهندسين السابق وائل السقا في مداخلة له أثناء ندوة منتدى السبيل الإعلامي اليوم السبت مجلس النقباء لاجتماع طارئ لدراسة قرار المحكم المتعلق بنقابة المهندسين وتداعياته قبل لقاء وزير العدل.
وأكد السقا أن هناك استهداف ممنهج للعمل النقابي وفي مقدمتها نقابة المهندسين، متسائلا لمصلحة من يتم إثارة مثل هذه القضايا التي وصفها بـ”الحساسة”، وتستهدف أبناء القدس.

وأعلن الناشط الحقوقي والمتخصص في قضايا اللجوء والجنسية عيسى مرازيق تضامنه مع نقابة المهندسين، جاء ذلك خلال مداخل له في ندوة السبيل الإعلامي اليوم حول تداعيات قرار محكمة الاستئناف بعمان على نقابة المهندسين والعمل النقابي، واصفا إثارة القضية بالهجمة الشرسة -على حد وصفه-.

ونوه مرازيق أن الاتفاقيات الدولية أعطت النقابات مساحات واسعة للعمل دون تدخل السلطة التنفيذية، مشيرا أن هناك آليات دولية يمكن اللجوء إليها للحفاظ على المكتسبات التي حققتها النقابات، وأوضح أن إثارة هذه القضية يمس مكتسبات نقابة المهندسين.

مقالات ذات صلة