القدومي: نعمل على توفير لقاحات “كورونا” لجميع أطباء الأسنان

حرير _ قال نقيب أطباء الأسنان عازم القدومي، إن مجلس النقابة يجري اتصالات مباشرة مع وزير الصحة نذير عبيدات ولجنة المطاعيم في الوزارة “من أجل منح أطباء الأسنان في القطاعين العام والخاص الأولوية ببرنامج لقاحات كورونا”.
وكان وزير الصحة نذير عبيدات، أكد في تصريح صحفي أمس، أن “144 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا ستصل الأردن مساء اليوم (أمس) عبر ائتلاف كوفاكس”.
وأوضح القدومي أن شمول أطباء الأسنان ضمن لوائح الأولويات للحصول على المطعوم على غرار مختلف الكوادر الصحية العاملة في المملكة، “من شأنه أن يوفر مناعة لجميع الأطباء، خاصة وأن الأردن يمر بمرحلة حرجة من تفشي الفيروس في سلالته البريطانية الجديدة”، مؤكدا أن مجلس النقابة “يعي ضرورة تلقي أطباء الأسنان للمطاعيم بالسرعة الممكنة، حفاظا على صحتهم وصحة مرضاهم”.
وأضاف، أنه وخلال الأسبوع المقبل، وعند توفر كميات كبيرة من اللقاحات الجديدة في الوزارة، “سيتم توفير جرعات وفيرة لأطباء الأسنان، وذلك ضمن سياسة وزارة الصحة بأن يكون القطاع الصحي الأردني صاحب الأولوية المطلقة في الحصول على اللقاحات”.
وأكد القدومي أن مجلس النقابة سيعمل، خلال الأيام القليلة المقبلة، على وضع خطة بالتشارك مع الوزارة لتوفير هذه المطاعيم لمختلف أطباء الأسنان في القطاعين العام والخاص، موضحا أنه وفور الاتفاق مع الوزارة، “سيتم إعلام أطباء الأسنان مباشرة عن الأماكن والتواريخ التي سيتم تحديدها لتلقي اللقاحات”.
وكان القدومي أكد مؤخرا أن “7 أطباء أسنان توفوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد منذ بدء الجائحة حتى اليوم”، لافتا إلى أن عدد أطباء الأسنان الذين أصيبوا بالفيروس “يبلغ 800 طبيب وطبيبة بالحد الأدنى، فيما بلغ عدد أطباء الأسنان الذين سجلوا على منصة كوفيد -19 للحصول على اللقاح أكثر من 1250”.
يذكر أن عدد أعضاء الهيئة العامة لأطباء الأسنان العاملين في المملكة يبلغ نحو 5000 من أصل حوالي 10 آلاف طبيب وطبيبة.-(بترا)

مقالات ذات صلة