حرير ترصد تفاصيل لقاء الإعلامية منى الشاذلي مع الأستاذ أيمن سماوي مدير مهرجان جرش

حرير – التقت الإعلامية المصرية منى الشاذلي، بالمدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي، في حوار تناول فعاليات المهرجان بدورته السابعة والثلاثين.

وأشادت الشاذلي خلال الحوار، بالمدير النفيذي للمهرجان، وسعة اطلاعه ومتابعته لمختلف الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية في مصر، وحضوره الدائم بالمشهد الإبداعي.

بدوره أكد سماوي، أن المهرجان يستعيد ألقه وبهاءه، مع وجود عدد كبير من الفعاليات النوعية ذات القيمة الثقافية والفنية العالية.
واشاد سماوي بالتغطية الإعلامية الواسعة من وسائل الإعلام العربية للمهرجان مبينا حاجتنا كامة عربية لهذه الحميمية في علاقتنا مع بعضنا البعض .

واشار إلى أن عدد الفعاليات المقامة خلال فترة المهرجان الممتدة على مدار 10 أيام، تصل إلى 343 .
واشادت الشاذلي ببدء فكرة أن يكون لكل دورة من دورات المهرجان دولة ضيف شرف واعربت عن إعتزازها بأن تكون مصر اول دولة ضيف شرف للمهرجان .
وحول هذا الأمر علق سماوي بالقول ذلك لان مصر ام الدنيا وام الحضارة والتاريخ ، وأم الثقافة والفن في الوطن العربي ، ولأن هناك علاقة وثيقة تربط وزارتي الثقافة في البلدين مع بعضهما البعض ، وعلى الصعيد السياسي فإن العلاقة الأردنية المصرية كانت دافئة وعلى وفاق إتجاه كافة القضايا على الدوام .
ولفتت الشاذلي بأن الذاكرة السمعية والبصرية للاجيال العربية تحتفظ بجزءمنها لما شاهدته من فعاليات لمهرجان جرش على وسائل الإعلام العربية المختلفة .
وقال سماوي أن الحضور إلى المهرجان والتجول بين فعالياته في أرجاء مدينة جرش الأثرية يشعر الشخص بنبض الناس والحميمية التي تجعل الحضور للمهرجان أمرا مختلفا عن مشاهدة فعالياته من خلال شاشة التلفزيون .
ولفت سماوي الإنتباه إلى معاني حفل الإفتتاح الذي أخذ عنوان “نهر الذهب ” في إشارة إلى شهرة المدينة عبر العصور منذ عهد الإغريق إلى عهد الهاشميين اليوم بإنتشار أشجار الزيتون على جانبي الوديان والانهار وإنتاج زيت الزيتون .
وعلى الصعيد الشخصي أشادت الشاذلي بمتابعة سماوي لكل المهرجانات والفعاليات الثقافية التي تقام في جمهورية مصر العربية مما يجعله عارفا بكل تفاصيل النشاطات الفنية والثقافية فيها وينعكس على نوعية إختياراته للفنانين والفرق المشاركة في المهرجان .
وفي سؤاله عن أي الفعاليات المصرية التي يفضلها فقد أشار سماوي إلى أنه يفضل حفل الموسيقى العربية الذي يقدم اللون الطربي الأصيل لكبار الفنانيين المصريين كأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وغيرهم .

 

مقالات ذات صلة