«المياه»: ارتفاع تخزين السدود إلى 35.2 % من الطاقة الكلية

حرير _  قال وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان إن المنخفض الجوي الأخير عزز المخزون المائي لسدود المملكة الرئيسة الـ (14)، حتى صباح أمس الأحد، ليرفع التخزين فيها إلى (118.5) مليون م3 بنسبة تخزين كلية بلغت (35.2%) من الطاقة الكلية للتخزين والبالغة (336.4) مليون م3.
وأضاف الدكتور سعيدان أن حجم المطر التراكمي الساقط على كافة محافظات المملكة من بداية الموسم ارتفع إلى (3039.6) مليون متر مكعب، مشكلًا ما نسبته حوالي (37.1%) من المعدل السنوي طويل الأمد والبالغ (8196.8) مليون م3.
في سياق متصل قال أمين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات إنه بناءً على توجيه وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان لجميع مؤسسات قطاع المياه بالتركيز على توعية المواطنين، فإن الوزارة بسلطتيها سلطة المياه ووادي الأردن وشركة مياهنا، وشركة مياه اليرموك، وشركة مياه العقبة، أطلقت، أمس الأحد، حملتها التوعوية تحت شعار «بتفرق كثير»  للتوعية بأهمية الحفاظ على المياه وترشيدها واستخدامها بكفاءة عالية، وتوفير كميات إضافية والاستفادة القصوى من خلال حصاد مياه الأمطار، وتقليل نسبة الفاقد خلال الفترة الممتدة من31 /1/2021 حتى 28/2/2021.
ودعا عليمات جميع العاملين في قطاع المياه لإيلاء الحملة الاهتمام الكافي والتفاعل مع جميع المؤسسات والجمعيات لتعظيم الفائدة من مثل هذه الحملات الوطنية للحفاظ على المياه وتحقيق أهداف ورؤى قطاع المياه.

مقالات ذات صلة