إستشهاد فلسطيني بعد طعن 8 إسرائيليين في الضفة الغربية

حرير – أفادت وسائل إعلام إسرائيلية ، بوقوع 8 إصابات جراء عملية طعن قرب مستوطنة “موديعين” في الضفة الغربية.مضيفا أنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذ العملية ما أدى إلى استشهاده على الفور.

لفتت “القناة 12” الإسرائيلية، إلى أنّ منفذ عملية “شيلات” حاول فتح أبواب سيارة تقل عدد من المستوطنين و هو يرش رذاذ الفلفل ويهددهم بسكين يحمله بيده
وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت شاباً قرب مكان العــمــلــية جنوب غرب رام الله”، مشيراً إلى أنّه من الممكن أن يكون هناك منفذ ثانٍ فر من المكان، وقوات الاحتلال تجري عمليات تمشيط وبحث واسعة في المنطقة .
و نقل الإعلام الإسرائيلي في وقت سابق،عن مسؤوليين رسميين مصريين تحذيرهم لـ”إسرائيل” من استمرار عملياتها العسكرية في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أنّ المصريون، قلقون من التصعيد في الضفة الغربية في الأيام الأخيرة ، لافتةً إلى أنّ المسؤولين المصريين حذروا إسرائيل من أنّ الوضع قد يخرج عن السيطرة كما وجهوا انتقادات.
وكشفت غيلي كوهين، معلقة الشؤون السياسية في قناة “كان” الإسرائيلية، أنّ القيادة الأمنية الإسرائيلية قلقة جداً من الوضع القابل للانفجار داخل المدن الفلسطينية.
وأضافت أن القيادة الأمنية، و في الجيش، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس الشاباك، قالوا خلال النقاش مع القيادة السياسية في إسرائيل، أعربوا عن قلقهم الجدي ، الوضع قابل للانفجار .
هذا و أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ ما تشهده الضفة الغربية، في الأشهر الأخيرة، هو انتفاضة من نوع آخر تختلف عن انتفاضتي الثمانينيات وعام 2000، وتتميّز بشدة العنف ضد الجيش.

– وكالات

مقالات ذات صلة