انتحار عامل في شركة تويوتا بسبب اساءات مديره

حرير – قال محامي ياباني امس إن سلطات العمل اليابانية اعترفت بانتحار أحد موظفي شركة تويوتا موتور عام 2017 كموت له علاقة بالعمل بعد أن تبين أن الوفاة كانت بسبب سوء المعاملة اللفظية وأشكال أخرى من المضايقات من رئيسه.

قضى مكتب تفتيش معايير العمل في تويوتا، محافظة آيتشي في وسط اليابان، يوم 11 سبتمبر/ أيلول بأن وفاة الموظف البالغ من العمر 28 عامًا نتجت عن مضايقة رئيسه، وفقًا للمحامي يوشيهيدي تاشينو.

وفقًا لتاشينو، بدأ الموظف العمل في شركة صناعة السيارات اليابانية في أبريل/ نيسان 2015 بعد تخرجه من كلية الدراسات العليا بجامعة طوكيو. تلقى الموظف، الذي تم تعيينه في قسم تصميم المركبات، إساءة وإهانة لفظية لا هوادة فيها ونعته بألفاظ مثل”أحمق غبي” و “ليتك تموت” من رئيسه المباشر يوميًا بين أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران من عام 2016.

أخذ الموظف إجازة إدارية في يوليو/ تموز من ذلك العام بعد زيارة المستشفى. عاد إلى الشركة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول وتم تكليفه بإدارة مختلفة، لكن مكتبه كان يقع في نفس الطابق الذي يوجد فيه رئيسه السابق.

أخبر الرجل الآخرين بما يمر به، حيث أدلى بتعليقات مثل “(مديري القديم) يقوم بإيماءات كما لو أنه يريد الاصطدام بي في الردهة”، “أريد تغيير المقاعد” و “أريد أن أموت وأكون سعيدًا” قبل الانتحار في غرفة نومه في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

مقالات ذات صلة