وزير الصحة يتفقد مركز صحي ماركا

أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان تسهيل الاجراءات وتبسيطها في جميع مواقع العمل على سلم اولويات الوزارة، داعيا الى اتباع آلية المواعيد المسبقة للمراجعين وايجاد السبل الكفيلة بتحقيق ذلك قدر الامكان.
وأشار الشياب خلال زيارة تفقدية لمركز صحي ماركا الشامل اليوم الاربعاء في اطار الزيارات الميدانية غير المبرمجة للوقوف على سير العمل في جميع مواقع تقديم الخدمة الصحية وتلمس احتياجات الكوادر والمواطنين الى أن اعطاء مواعيد مسبقة للمراجعة يسهم في تخفيف الضغط على المركز ويخفف العناء على المراجعين وعدم انتظارهم لفترات زمنية طويلة.
وجال الشياب في اقسام المركز الصحي وخاصة الصيدلة، مشددا على ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات والمتابعة للأدوية وطلبها وفقا للاحتياجات لضمان توفرها بشكل دائم وعدم انقطاعها.
واوعز بتزويد مستودعات الادوية في الاقاليم بكميات كافة من الادوية لتوفيرها في المستشفيات والمراكز الصحية وفقا لاحتياجاتها .
من جهته اشار رئيس المركز الصحي الدكتور ايمن الحسيني الى ان عدد المراجعات للمركز يبلغ حوالي 18 الفا شهريا، مبينا ان المركز تتوفر فيه تخصصات هامة وعديدة كالباطني والنسائية وطب الاسرة والاطفال والاسنان فضلا عن الطب العام وعيادتي التغذية والاقلاع عن التدخين.

-(بترا)

مقالات ذات صلة