الرزاز يعلن الموافقة على انشاء ميناء معان البري

اعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن موافقة مجلس الوزراء على إنشاء مشروع ميناء معان البري. وقام خلال زيارته اليوم للمحافظة بوضع حجر الأساس لمستشفى معان العسكري الجديد.

وقال الرزاز خلال وضع حجر الاساس ‘يشرفني أن أكون اليوم بين الأهل والأحبة، في معان العز والشموخ، حاضنة المجد والتاريخ؛ لنشهد سوياً وضع حجر الأساس لمستشفى معان العسكري الجديد، الذي جاء بمكرمة ملكية سامية، ضمن سلسلة المبادرات الملكية التي عمت أرجاء المملكة’.

واضاف ‘نؤكد بأن إنشاء هذا الصرح هو إنفاذ للوعد الذي أطلقه سيد البلاد حفظه الله إلى الأهل في معان، وها نحن اليوم كحكومة نترجم رغبة سيدي صاحب الجلالة، التي من شأنها أن تسهم برفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتخفف معاناتهم’.

واكد الرزاز بأن تقديم الخدمات للمواطنين، بمختلف المجالات هو واجب على الحكومة وحق للمواطنين؛ فالحكومة من واجبها توفير الخدمات وتوزيعها بعدالة والتخفيف عن كاهل الفئات والشرائح الفقيرة ومتوسطة الدخل وهذا الهدف الأساس من المشاريع الخدمية والتنموية.

وقال الرزاز بأن الحكومة تعهدت ببيانها الوزاري الذي حصلت بموجبه على ثقة مجلس النواب بالعمل على رفع مستوى الخدمات الرئيسة من تعليم وصحة ونقل ومياه، وتقديم خطة واضحة، تتضمن جدولاً زمنياً محدداً، لتحسين هذه الخدمات.

كما اكد الرزاز الالتزام بهذا التعهد، والمضي قدماً بإطلاق المشروعات الخدمية في هذه المجالات، وفق الإمكانات والأولويات الوطنية، وبحسب الحاجة إليها بحيث نضمن توزيعها بعدالة ومساواة.

وبارك الرزاز لأهالي معان بدء إنشاء هذا الصرح، الذي سيكون جانباً تنموياً مضيئاً في هذا الجزء الطيب والمهم من المملكة، وأسجّل الشكر الجزيل إلى كلّ الجهود التي ساهمت في إطلاقه.

وحث الرزاز الجهات والوزارات المعنية على المتابعة المستمرة من أجل ضمان إنجاز هذا المشروع بأسرع وقت ممكن، وبأعلى جودة تضمن تقديم خدمات صحية نوعية تليق بطموحات وآمال المواطنين.

مقالات ذات صلة