العكور: لا قراراً رسمياً بوقف تعيين خريجي ‘‘معلم صف‘‘ الذكور

 فيما نفذ العشرات من خريجي معلم صف وقفة احتجاجبة امام وزارة التربية والتعليم أمس احتجاجا على ما قالوا إنه قرار يقضي بوقف تعيين الذكور من خريجي معلم الصف وحصرها بالإناث، أكد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور محمد العكور أنه “لم يصدر عن التربية أي قرار رسمي بهذا الشأن”.

المعتصمون الذين تحدثوا عن القرار، وصفوه بـ “المجحف بحق المعلمين الذكور كونه يقتصره على الاناث”، مطالبين الوزارة بالتراجع عنه وانصافهم بالتعيينات.

بيد أن العكور، أوضح أن تأنيث الصفوف الثلاثة الاولى “يعد نهجا ليس جديدا، إذ بدأت بتنفيذه الوزارة منذ العام 2006″، موضحا أنه “ليس قرارا رسميا”.

واوضح في تصريح  أمس أن “هناك معلمين من حملة تخصص معلم صف يدرسون الصفوف الثلاثة الاولى في بعض المناطق”، لافتا إلى أن عملية تأنيث الصفوف الثلاثة الاولى، يتم “أينما كان ذلك ممكنا فقط”.

واشار العكور الى انه استمع الى ملاحظات الخريجين المتمثلة بقيام الوزارة باتباع نهج تأنيث الصفوف الثلاثة الاولى، وجعل مديريات التربية هذه الصفوف في مدارس الاناث مختلطة، ما ساهم في وقف تعيينات المعلمين الذكور، وجعل حملة تخصص معلم صف منهم زوائد وليس لديهم شواغر”.

ودلل على أن لا قراراً رسميا بذلك، بطلب سنوي تقدمه وزارة التربية لديوان الخدمة المدنية، من أجل تعيين معلمين ذكور واناث في هذا التخصص، وذلك حسب الشواغر المتاحة.

وبين العكور أن الوزارة ترفع إلى الديوان احتياجاتها التعليمية، وهو بدوره ينسب الأسماء حسب الآلية المعمول بها لديه، حيث يعلن عن عقد الامتحان للمرشحين، وعلى إثره يعين من يجتازه بنجاح.

مقالات ذات صلة