والد عهد التميمي: الإفراج عن ابنتي الأحد المقبل 

قال والد الطفلة الفلسطينية عهد باسم التميمي إن سلطات الاحتلال الإسرائيلى أبلغته أنها ستفرج عن ابنته يوم الأحد المقبل، وذلك بعد انتهاء مدة السجن التى قررتها المحكمة الإسرائيلية.

وقال باسم التميمى والد الطفلة عهد من مدينة رام الله، أن إدارة السجن الإسرائيلى أبلغتهم الإفراج عن عهد التميمى بنسبة كبيرة يوم الأحد المقبل، موضحا أن ابنته قضت فى سجون الاحتلال 8 شهور منذ اعتقالها، مؤكدا أنه سيترك لابنته الحرية فى ممارسة العمل السياسى من أجل القضية الفلسطينية.

وبسؤاله عن مدى فرض سلطات الاحتلال الإسرائيلى أى عراقيل لسفر الطفلة عهد التميمى “لا يوجد قرار أو حظر على حركتها فى الداخل لكن بخصوص وضع قيود على سفرها للخارج لا نعرف بعد.”

وكانت محكمة الاحتلال العسكرية قد قضت باعتقال الطفلة عهد التميمى، 8 شهور، بتهمة إعاقة عمل جندى إسرائيلى ومهاجمته، بموجب صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية فى إسرائيل مع فريق الدفاع عنها.

وتعتبر الطفلة عهد التميمى “أيقونة” للمقاومة الفلسطينية ورمز للفتاة الفلسطينية التى تدافع عن أرضها من الاعتداء الإسرائيلى الذى تغول فى مدن الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد اعتقلت عهد التميمى فى 19 ديسمبر الماضى بعد أن اقتحمت أكثر من 20 دورية إسرائيلية القرية واعتقلتها على خلفية ظهورها فى مقطع فيديو وهى تصفع وتركل جنديين إسرائيليين كانا يحاولان اقتحام ساحة منزل عائلتها أثناء احتجاج فى بلدة النبى صالح.

مقالات ذات صلة