طاهر خالد: السوق السعوديّة فرصة كبيرة جدّاً أمام الصناعة الأردنيّة

حرير – أكّد ممثّل قطاع الصناعات الخشبيّة والأثاث في غرفة صناعة الأردنّ، طاهر خالد، أنّ السوق السعوديّة فرصة كبيرة جدّاً أمام الصناعة الأردنيّة على كافّة الأصعدة.

ووصف خالد، في بيان صحفيّ، الزيارة بالناجحة والمميّزة، معتبراً أنّ هذه الزيارة سيكون لها تبعات إيجابيّة وخطوات متلاحقة في القريب العاجل.

ولفت إلى أنّ الوفد الصناعيّ الأردنيّ زار غرف جدّة والمدينة المنوّرة ومكّة المكرّمة، مشيراً إلى أنّ هذه الزيارات تناولت الفرص المتاحة، بالإضافة إلى العوامل المؤثّرة على انسياب السلع.

وقال إنّ الصناعة الوطنيّة تستطيع تحقيق اختراق إيجابيّ للسوق السعوديّة، في حال الاطّلاع على الفرص المتاحة والممكنات للصناعة الوطنيّة.

وأكّد على أنّ السوق السعوديّة من الأسواق الاستراتيجيّة والأساسيّة للصناعة الوطنيّة، داعياً إلى ضرورة الاطّلاع على متطلّبات السوق السعوديّة.

ولفت إلى أنّ الأردنّ يستورد العديد من الموادّ الأوّليّة اللازمة لصناعاته من السعوديّة، وخصوصاً في قطاع الصناعات البلاستيكيّة، مشدّداً على أنّ فرص التكامل الصناعيّ موجودة ويمكن البناء عليها.

وأكّد على أنّ تعزيز التبادل التجاريّ بين البلدين، ليس صعباً، خصوصاً في ظلّ العلاقات المتميّزة الّتي تجمع البلدين سياسيّاً، إلّا أنّ هناك بعض الأمور الّتي قد تساعد على تسريع هذه العمليّة.

ويشار إلى أنّ القطاع الصناعيّ الأردنيّ، يعدّ أحد القطاعات الواعدة والقابلة للتطوّر، وتشكّل صادراته ما يزيد على الـ 90% من إجماليّ الصادرات الأردنيّة، وبقيمة تتجاوز الـ (7) مليارات دولار سنويّاً.

مقالات ذات صلة