الخارجية الأمريكية: “نعبر عن قلقنا العميق بسبب دائرة العنف في الضفة الغربية”

حرير- أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها العميق إزاء دائرة العنف في الضفة الغربية، وسقوط شهداء في عملية للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، في بيان: “إننا ندرك التحديات الأمنية الحقيقية التي تواجه (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية..”.

وأضاف: “نأسف لسقوط أرواح الأبرياء وكذلك الجرحى في صفوف المدنيين، ونشعر بقلق عميق إزاء دائرة العنف في الضفة الغربية”.

وتابع “نؤكد على الحاجة الملحة لجميع الأطراف لخفض التصعيد، ومنع المزيد من الخسائر في أرواح المدنيين والعمل معا لتحسين الوضع الأمني في الضفة الغربية”، وذكر: “يستحق الفلسطينيون والإسرائيليون على حد سواء العيش بسلام وأمان “.

مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، قالت إن الوزارة “قلقة بعد العملية الإسرائيلية المميتة في مدينة جنين بالضفة الغربية”.

وأضافت: “نشعر بالقلق إزاء أمرين، أولا، نفهم أن هناك خسائر في صفوف المدنيين، وهو أمر مؤسف للغاية، وثانيا، من الواضح أن هناك احتمال أن تسوء الأمور من الناحية الأمنية، من حيث الاحتجاجات أو أي نوع آخر من الإجراءات”.

وحول إعلان الفلسطينيين عن تعليق التنسيق الأمني مع الاحتلال، قالت: “من الواضح أننا لا نعتقد أن هذه هي الخطوة الصحيحة التي يجب اتخاذها في هذه اللحظة”.

وأضافت: “بعيدا عن التراجع عن التنسيق الأمني، نعتقد أنه من المهم جدا أن تحافظ الأطراف على التنسيق الأمني”.

مقالات ذات صلة