الإحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في جنين.. 9 شهداء بينهم سيدة “مسنّة” وإصابة 16-

حرير-أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على جنين منذ صباح اليوم الخميس، إلى 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، وإصابة 16 آخرين، بعضهم بجروح خطيرة.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، قالت إن “الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، تبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلاؤها حتى الآن”.

وتابعت: “الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى”.

وأكدت الوزيرة أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

وأشارت إلى أنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء شعبنا.

وناشدت كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضروري التحرك الفوري والعاجل لكبح الممارسات العنصرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الآن في جنين.

وفي بيان سابق، أعلنت الوزارة استشهاد الشاب صائب ازريقي (24 عاما) بعد إصابته برصاص جنود الاحتلال.

من جهتها، قالت إذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، إن “الشاب عز الدين صلاحات (26 عاما) استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين”.

وفي وقت سابق اليوم، قال شهود عيان إن قوة إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين، مما أدى لاندلاع مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.
وبيّن الشهود أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، استخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع .

 

مقالات ذات صلة