فوائد مدهشة لتناول الفلفل الحار بشكل منتظم

حرير- أفادت اختصاصية تغذية بأن تناول الفلفل الحار مع الطعام بشكل منتظم يساعد في منع حدوث الجلطات الدماغية.

وقالت صحيفة بريطانية نقلا اختصاصية التغذية جانا ميتالونيس، إن تناول الفلفل الحار يؤدي إلى إطالة العمر، مشيرة إلى أن السكتة الدماغية تخلف العديد من ضحاياها مصابين بإعاقات جسدية أو متوفين، وأن إضافة الفلفل الحار للنظام الغذائي يمكن أن تقلل من خطر الوفاة، بسبب السكتة الدماغية بنسبة 61 %.

وأوضحت ميتالونيس، العاملة في المستشفيات الجامعية في لندن، أن غالبية السكتات الدماغية تحدث عندما تتشكل جلطة داخل الشريان نتيجة عدة حالات، وبخاصة بسبب تراكم الكوليسترول، وأنه يمكن أن تكون العواقب مميتة، ما يعني ضرورة معالجة إصابة الدماغ بسرعة”.

وتابعت أن إضافة الفلفل الحار للنظام الغذائي قد تعزز نتائج صحية أفضل بعد السكتة الدماغية، نظرا لأنه يحتوي على الكابسيسين، وهو أحد المكونات الرئيسة الموجودة في الفلفل، وهو يعمل كمركب كيميائي يرتبط بألم اللسان عند تناول الفلفل”.

6 مرات في الأسبوع

وقالت إن مادة الكابسيسين لا يحرق وبدلا من ذلك يخدع دماغنا في التفكير في حدوث تغير في درجة الحرارة ما يؤدي إلى الإحساس بالحرارة والألم”، لافتة إلى أن الأبحاث السابقة أظهرت أن استهلاك الطعام الحار 6 مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة.

وأشارت إلى أن كثيرا من الأبحاث أكدت ذلك وأن السبب يرجع إلى دوره في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل السكتة الدماغية.

ولفتت خبيرة التغذية البريطانيةإلى دراسة نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، التي خلصت إلى أن الأشخاص الذين يأكلون الفلفل الحار أكثر من 4 مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة بنسبة 61% للوفاة بسبب أمراض الأوعية الدموية الدماغية مثل السكتات الدماغية”.

مقالات ذات صلة