ريال مدريد يُسقط بيلباو ويواصل ملاحقة برشلونة

حرير- تغلب ريال مدريد على أتلتيك بيلباو بنتيجة (2-0)، مساء أمس الأحد، على ملعب “سان ماميس”، ضمن منافسات الجولة 18 من الليجا.

وافتتح النجم الفرنسي كريم بنزيما التسجيل للريال في الدقيقة 24، قبل أن يضيف الألماني توني كروس الهدف الثاني في الدقيقة 90.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 41 نقطة في الوصافة، بفارق 3 نقاط عن برشلونة المتصدر، بينما تجمد رصيد بيلباو عند 26 نقطة في المركز الثامن.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، لكن أول تهديد حقيقي جاء عبر بنزيما بتسديدة بعد تمريرة من ميندي الذي قام بمجهود فردي مميز بالدقيقة 7.

وتألق تيبو كورتوا في التصدي لكرة رأسية من باريدس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 10، ثم سدد نيكو ويليامز كرة قوية في الدقيقة 23.

ونجح بنزيما في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 24، حيث تلقى كرة من ماركو أسينسيو، وسدد على الطائر في شباك أوناي سيمون.

وصوب فالفيردي كرة مرت أعلى مرمى سيمون، ثم تصدى الأخير لتسديدة من فينيسيوس، ثم انتهى الشوط الأول بتقدم الميرنجي بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، تلقى إينياكي ويليامز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة على الطائر مرت أعلى مرمى تيبو كورتوا بالدقيقة 47.

وتصدى أوناي سيمون لتصويبة من ناتشو في الدقيقة 59، ثم أهدر أسينسيو فرصة إضافة الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 65.

وأضاع نيكو ويليامز نفراد برعونة شديدة، حيث تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، واستلم الكرة لينفرد بكورتوا لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

وسجل إينياكي ويليامز هدف التعادل لأتلتيك بيلباو في الدقيقة 77، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، ليواصل الميرنجي تقدمه في النتيجة.

وصوب نيكو ويليامز كرة تألق كورتوا في التصدي لها وحولها إلى الركنية، ثم سدد بنزيما رأسية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى أوناي سيمون.

وأضاف توني كروس الهدف الثاني، حيث تلقى تمريرة عرضية من رودريجو وسدد قذيفة أرضية أسفل يسار سيمون، ليحسم للميرنجي النقاط الثلاث.

مقالات ذات صلة