وبالوالدين إحسانا’.. ابن يردد القرآن مع والده ليدفع عنه ‘الزهايمر’

حرير- تفاعل رواد السوشيال ميديا، مع مقطع فيديو متداول، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، يظهر شاباً يعيد تلاوة القرآن على والده، لئلا ينساه، حيث إنه مصاب بمرض ألزهايمر.

ووثق الفيديو مشهد الأب وابنه يجلسان، والابن يتلو القرآن بصوت عذب واضح، والوالد يكمل من حيث وقف الابن، واستمرت مدة عرض الفيديو نحو دقيقة ونصف الدقيقة.

وقال حساب Adam : الحمد لله على نعمة الإسلام نعمة التربية رحم الله من رباه نعم الابن، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

وأورد حساب فهد الغفيلي : هذا الفيديو أصابني بالقشعريرة.. شاب يقرأ القرآن على والده المسن (المصاب بالزهايمر) خوفًا عليه أن ينساه. هل رأيتم أجمل من صورة البرّ هذه؟! الأب يحصد ما زرعه في ابنه

يوثق همة والده في الذهاب إلى المسجد

وفي وقت سابق، وثق شاب همة والده في الذهاب إلى المسجد والحرص على تأدية الصلاة في جماعة رغم كبر سنه.

وخلال الفيديو، يظهر الرجل المسن وهو يتكئ على عكازه ويجلس في أحد الأماكن بينما يتحدث ابنه معه. وقال الابن لوالده: نريدك مرتاح ، فيرد عليه أبوه مؤكدًا أن ذهابه إلى المسجد لا يتعبه على العكس تماما فإن عدم ذهابه هو الذي يتعبه.

ويبدو الرجل المسن حريصا كل الحرص على الذهاب إلى المسجد، وعدم تأدية الصلاة في البيت تمسكا بما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة