يحدث في الدوري الإنجليزي.. ‘النسيان’ يحرم أرسنال من الابتعاد بالصدارة

حرير- تسبب النسيان في حرمان نادي أرسنال من الابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوي الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

وسقط أرسنال في فخ التعادل (1-1) على أرضه ووسط جماهيره على ملعب الإمارات، بالعاصمة الإنجليزية لندن، مع ضيفه برينتفورد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل خلالها أرسنال في تحقيق الفوز، بعدما خسر ضد إيفرتون بهدفين دون رد في الجولة الماضية، ليخسر 5 نقاط في جولتين.

وارتفع رصيد الفريق اللندني إلى 51 نقطة في صدارة ترتيب البريميرليج، متفوقا على مانشستر سيتي بفارق 6 نقاط، قبل مواجهة الأخير ضد أستون فيلا، مساء يوم الأحد.

هل تعرض أرسنال للظلم ضد برينتفورد؟

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هدف التعادل الذي استقبله أرسنال على يد إيفان توني، ليس صحيحا، بسبب خطأ واضح من الحكم الإنجليزي لي ماسون، المختص بمراقبة تقنية الفيديو “الفار”.

وأوضحت الصحيفة البريطانية الشهيرة أن حكم الفيديو نسي وضع خطوط التسلل أثناء العرضية التي تم تنفيذها دخل منطقة جزاء أرسنال، وهو ما أثر على قراره في احتساب هدف التعادل لبرينتفورد.

وأكدت “ديلي ميل” أن الحكم استغرق وقتا طويلا في عملية احتساب الهدف، بسبب النظر في موقف إيثان بينوك لاعب برينتفورد من حيث المشاركة في اللعبة من عدمه، ونسي الحدث الرئيسي وهو وضع خطوط التسلل.

حكم متخصص في الأخطاء

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تشهد قيام لي ماسون بخطأ كبير منح الأفضلية لفريق على منافسه، حيث سبق وأن قام بفعل مشابه مطلع الموسم الحالي خلال مباراة جمعت بين نيوكاسل يونايتد وكريستال بالاس.

لي ماسون رفض احتساب هدف واضح لنيوكاسل أمام كريستال بالاس من نصيب جو ويلوك، بسبب اصطدامه بحارس كريستال بالاس الذي يدعى فيسنتي جوايتا.

ولكن بالعودة إلى أساس اللعبة، فإن مهاجم نيوكاسل تم دفعه بواسطة مدافع كريستال بالاس، قبل اصطدامه بحارس الخصم، وهو ما يثبت صحة الهدف، بحسب العديد من الصحف الإنجليزية وخبراء التحكيم.

قرار حكم الفيديو، دفع إدارة نيوكاسل بالتقدم بشكوى رسمية ضده لدى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والذي قرر إيقافه عن إدارة بعض المباريات قبل أن يعود مجددا.

مقالات ذات صلة