الأمم المتحدة تطلق حملة استجابة عاجلة للتصدي للكوليرا في السودان

حرير – أطلق الشركاء الإنسانيون في السودان، خطة استجابة مدتها ثلاثة أشهر للتصدي العاجل لتفشي مرض الكوليرا، الذي أودى بحياة ثمانية أشخاص على الأقل حتى الآن في ولايتي النيل الأزرق وسنار.
وتشير تقديرات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، والتي نشرت اليوم الجمعة، إلى أننا قد نشهد أكثر من 13 ألف حالة إصابة بالكوليرا في الأشهر الستة المقبلة في ثماني ولايات في السودان .
وأوضح المكتب أن العاملين في المجال الإنساني يعملون عن كثب مع وزارة الصحة السودانية لاحتواء المرض ومنع انتشاره، إذ أن الخطر تفاقم بسبب الفيضانات التي بدأت في تموز، حيث أن الكوليرا مرض تنقله المياه.
وبينت الوكالة الأممية أن تنفيذ تدابير التأهب والوقاية للقضاء على مرض الكوليرا قد تم اتخاذها بالفعل، لافتة إلى أن هذه التدابير تشمل إدارة الحالات الحالية، وكلورة المياه، وحملات الصرف الصحي والنظافة.
وبموجب الخطة الجديدة، يشير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، إلى أن حوالي 5ر2 مليون شخص سيستفيدون من التدخلات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، وسيحصل مئات الآلاف من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد والأمهات ومقدمي الرعاية على المشورة بشأن تغذية الرضع والأطفال.
–(بترا)

مقالات ذات صلة