الإفراج عن أيقونة فلسطين “عهد التميمي” خلال أيام

قال باسم التميمي، والد الطفلة الأسيرة عهد التميمي (17 عامًا)، إنه من المفترض الإفراج عن ابنته بتاريخ 19/08/2018 كحد أقصى.

وأوضح التميمي فى تصريحات نشرتها وكالة رام الله الإخبارية أن الحد الأقصى للإفراج عن عهد هو يوم 19 أغسطس في حال لم تحصل على قرار منهلي.

والمنهلي، قرار تتخذه مصلحة سجون الاحتلال “الإسرائيلي” بتخفيض 21 يوما من مدة المحكومية للمعتقل، بعد عملية تقييم لكل حالة معتقل.

وأضاف: في حال حصلت على قرار (منهلي)، ستخرج عهد بتاريخ 28/07/2018 أي بعد أيام قليلة، وقضت محكمة عسكرية إسرائيلية، بسجن “التميمي”، 8 شهور، بتهمة إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته، بموجب صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية في إسرائيل مع فريق الدفاع عنها.

كما تضمن قرار المحكمة، حبس التميمي 8 أشهر أخرى مع وقف التنفيذ، ويتم تطبيقها في حال ارتكبت أي من المخالفات المدرجة بالحكم (لم يعلن عنها) خلال السنوات الثلاث المقبلة إضافة إلى غرامة قدرها 1500 دولار.
كما قضت محكمة الاحتلال الإسرائيلية نفسها، بسجن والدتها ناريمان التميمي لمدة 8 أشهر ودفع غرامة مالية قدرها 6 آلاف شيكل (نحو 1700 دولار)، بتهمة إعاقة عمل جندي ومهاجمته.
ولفت والدة الطفلة إلى أن مدة السجن، تُحتسب منذ اليوم الأول للاعتقال، وليس من يوم صدور الحكم، مشيرا إلى أن الأمر ذاته ينطبق على زوجته ناريمان.

مقالات ذات صلة