جلالة الملك يلتقي ترامب في البيت الأبيض

غادر جلالة الملك عبدالله الثاني، أرض الوطن اليوم الخميس، في زيارة عمل إلى العاصمة الأميركية واشنطن، ترافقه فيها جلالة الملكة رانيا العبدالله، يجري جلالته خلالها مباحثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تركز على علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

ويلتقي جلالة الملك، خلال الزيارة التي تستمر عدة أيام، عددا من أركان الإدارة الأميركية، فضلا عن لقاءات يعقدها جلالته مع لجان الكونغرس الأميركي بشقيه الشيوخ والنواب.

وتتضمن لقاءات جلالته في الكونغرس قيادات مجلسي الشيوخ والنواب، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات في مجلس الشيوخ، إضافة إلى اجتماعات مع لجان الخدمات العسكرية، والشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية للعمليات الخارجية والمخصصات في مجلس النواب.

وأدى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليمين الدستورية، بحضور هيئة الوزارة، نائبا لجلالة الملك.

من جانبه قال البيت الأبيض في بيان يوم الخميس إن الرئيس دونالد ترامب سيستقبل جلالة  الملك عبد الله في البيت الأبيض يوم 25 يونيو حزيران.

وأضاف البيت الأبيض بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتطلع إلى تأكيد روابط الصداقة بين الولايات المتحدة والأردن. وحسب بيان البيت الأبيض فإن الزعيمين سيناقشان  القضايا التي تهم الجانبين بما في ذلك الإرهاب والتهديد الذي تمثله إيران والأزمة في سوريا والعمل تجاه سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين“.

مقالات ذات صلة