تخفيض جوائز بطل الدوري بعد انسحاب المناصير

حرير – خفض اتحاد كرة القدم، قيمة جائزة بطل دوري المحترفين من 120 ألفا إلى 60 ألف دينار، وذلك بسبب الأزمة المالية التي يعيشها اتحاد الكرة.
ودار نقاش في جلسة الاتحاد التي عقدت أول من أمس؛ حيث تم اقتراح بصرف مبلغ 40 ألف دينار لبطل الدوري، قبل أن يواجه هذا الاقتراح بالرفض من الأغلبية، وبالتالي رفع الرقم إلى 60 ألف دينار.
وناقش الاجتماع مسألة رفع قيمة المبلغ في حال إيجاد شركة راعية، قبل أن يتم رفض هذا الموضوع، خوفا من اتهام الاتحاد بالتحيز لأندية، من خلال رفع قيمة الجائزة إذا فاز ناد معين باللقب، أو الإبقاء عليها في حال فاز ناد آخر باللقب.
الاتحاد خفض أيضا قيمة الجوائز المالية الأخرى في البطولات المختلفة إلى النصف تقريبا، في ظل انسحاب الشركة الراعية “المناصير” والإبقاء فقط على ما يتلقاه الاتحاد من التلفزيون، علما أن الجلسة لم تشهد التوقيع على الاتفاقية مع التلفزيون رغم جاهزيتها، في انتظار التوقيع عليها قريبا.
مجلس إدارة الاتحاد، قرر أيضا صرف مبلغ 15 ألف دينار مكافأة للأمين العام السابق للاتحاد سيزار صوبر، بمناسبة إنهاء خدماته، علما أن البعض في الاتحاد اقترح رفع قيمة مكافأة صوبر.
الاتحاد أيضا رفض مقترح الأندية برفع عدد اللاعبين المسجلين بكشف المباراة بالدوري من 18 إلى 23؛ حيث أبقى الاتحاد على الرقم 18.

واشارت مصادر  إلى أن موازنة اتحاد الكرة بلغت 9.5 مليون دينار، بعجز مقداره 200 ألف دينار، والعجز التراكمي لاتحاد الكرة وصل إلى 5.7 مليون دينار.
كما تم إقرار تطبيق تقنية “الفار” في إياب الدوري الأردني بـ150 ألف دينار، وتشكيل لجنة الطوارئ في اتحاد الكرة برئاسة الأمير علي بن الحسين، ولجنة المسابقات برئاسة محمد المحارمة، وتشكيل لجنة أوضاع اللاعبين برئاسة محمد سمارة، وتشكيل اللجنة النسوية برئاسة ستيفاني النبر، وتشكيل اللجنة المالية برئاسة مروان جمعة، ولجنة الحكام برئاسة مصطفى الطباع، واللجنة التأديبية برئاسة المحامي عمرو الزرو، ولجنة الاستئناف برئاسة المحامي زياد خليفة، ولجنة التسويق برئاسة لؤي عميش، واللجنة الطبية برئاسة يوسف الصقور.

مقالات ذات صلة