فيفا: بطولة كأس العالم 2022 ستكون الأفضل في تاريخ المونديال

حرير – عبّر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو، عن ثقته بأن بطولة كأس العالم 2022، التي تنطلق منافساتها غداً الأحد، ستكون الأفضل في تاريخ المونديال.
وقال انفانتينو، في مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم السبت بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة، إن الاتحاد الدولي وقطر يريدان تقديم بطولة استثنائية، تُشعر العالم بالفخر والاعتزاز بكرة القدم، مشدداً على أن قطر استعدت بالشكل الأمثل للحدث.
وأشار إلى أن “الفيفا” وقطر يرحبان، بالجميع في كأس العالم، وأن الجماهير من شتى أنحاء العالم ستعيش في قطر تجربة مثالية ستبقى عالقة في أذهانها.
وعبر انفانتينو عن يقينه بأن كأس العالم 2022 ستكون النسخة الأفضل، معتبرا أن الانتقادات التي وجهت خلال الفترة الماضية لـ”فيفا” وقطر، غير منصفة ولا تنطوي على الحقائق.
وتابع: “كرة القدم توحد الجميع في هذا العالم، وأنا على قناعة كبيرة بأن هذه النسخة من المونديال ستسهم في زيادة الوعي لدى الكثيرين من العالم الغربي إزاء العالم العربي”، مؤكدا أن إرث كأس العالم في قطر ترك بصمات إيجابية كبيرة سنرى نتائجها في مرحلة ما بعد البطولة.
وبين انفانتينو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتقبل النقد، وهو أمر طبيعي، لكنه لا يرضخ للضغوط، داعيا المشاركين في البطولة إلى التركيز على كرة القدم، والجماهير إلى الاستمتاع في الحدث الذي لا يتكرر إلا مرة كل أربعة أعوام.
وأعلن عن إطلاق صندوق إرث كأس العالم 2022، إذ سيكون هناك مجال واسع للجميع للاستثمار في هذا الصندوق الذي سيعنى بالتعليم في العالم في المقام الأول، وخصوصا تعليم الأطفال من أجل بناء مستقبل أفضل للشعوب.
وفي سياق آخر، ثمن انفانتينو قرار رفع المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً بدءاً من النسخة المقبلة في العام 2026، وقال إنه يصب في صالح كرة القدم.
-(بترا)

 

مقالات ذات صلة