تركيا تتوقع وصول عدد السائحين إلى 40 مليون زائر

توقع وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قرتلمش تمكن بلاده خلال السنوات القادمة من بلوغ مرتبة تضعها ضمن الدول العشر الأولى اقتصاديا على مستوى العالم، مرجحا ان يصبح عدد السياح الذين يزورون تركيا نحو 40 مليون سائح.
وأشار قرتلمش في مؤتمر صحفي أمس على هامش انعقاد قمة البحر الاسود الثانية للسياحة والاستثمار لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا المنعقدة في مدينة اوردو بشمال تركيا، والتي شارك فيها وفد أردني يمثل مجموعة من وكالات وشركات السياحة والسفر إلى أن بلاده تسعى إلى تعزيز اواصر التعاون مع بلدان الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المجالات السياحية والثقافية.
وتهدف القمة التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 100 شركة ووكالة سياحية وأكثر من 650 مشاركا من الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وقال إن منطقتا الشرق الاوسط وشمال افريقيا قويتان ولديهما ماض عريق ومشترك؛ لذلك فأن هذه القمة مهمة جدا وتؤدي إلى مستقبل أفضل.
وأشار الوزير إلى مدينة “اوردو” في شمال تركيا كوجهة سياحية جديدة ووصفها بأنها (لؤلؤة البحر الأسود)، مستعرضا ما تزخر به المدينة من ارث سياحي وطبيعي .
وتعمل الخطوط الجوية التركية التي تستضيف وفدا إعلاميا أردنيا في تركيا على الترويج الإعلامي لجميع المدن والمناطق السياحية في تركيا، حيث تدعو سنويا الى عدد من المؤتمرات والمعارض، لغايات التنشيط السياحي في كل عام.
وقام اليوم وفد من رجال الأعمال العرب بزيارة إلى منطقة “اوردو” والتقوا محافظها سدار ياور والذي دعا إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي مع بلاده.

مقالات ذات صلة