كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار تتعاون مع شركة هواوي في الأردن في مجال ابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية المواهب

 

معالي الدكتور طلال أبوغزاله: “هذه الشراكة تأتي في وقت محوري في الأردن بعد الإعلان عن اطلاق تكنولوجيا 5G في البلاد، مع هواوي، الشركة الرائدة عالميًا في هذا المجال”.

ستوفر هواوي التدريب لمدربي كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار ليصبحوا مدربين أكاديميين معتمدين من هواوي

الأردن- وقعت مجموعة طلال أبوغزاله (TAG.Global)، ممثلة بكلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI)، مذكرة تفاهم مع شركة هواوي في الأردن للتعاون في رعاية الابتكار التكنولوجي، وتنمية المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعمها، وتطوير النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن. تهدف هذه المبادرات إلى إعداد الجيل القادم من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذين سيدعمون رؤية التحول الرقمي للبلاد نحو التحديث الاقتصادي وإطلاق العنان لإمكانات بناء المستقبل.

تأتي الشراكة في وقت محوري في الأردن بعد الإعلان عن إطلاق تكنولوجيا 5G في البلاد. سيتطلب تحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد متخصصين مؤهلين تأهيلاً عاليًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يتمتعون بمعرفة وخبرة عميقة في صناعة الاتصالات والتقنيات المتقدمة ذات الصلة مثل السحابة والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن الجيل الخامس، وهو المجال الذي تحتفظ فيه هواوي بالريادة على مستوى العالم. وبالتالي، ستكون هواوي قادرة على دعم الأردن بمعرفتها وخبراتها في مجال الجيل الخامس وأحدث الحلول القائمة على تطبيقات الجيل الخامس الناجحة وحالات الاستخدام التجاري في الشرق الأوسط والعالم.

تعهدت هواوي أيضًا بنقل المعرفة والخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار عبر برنامج أكاديمية الشبكات والمعلومات المعتمد من هواوي (HAINA). كما ستقدم هواوي برامج لتدريب مدربي كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار كمدربين أكاديميين معتمدين من هواوي من خلال اجتياز المستوى المساعد لكل مسار تم اختياره (HCIA) ليصبحوا معلمين أكاديميين معتمدين من هواوي. تستكشف مذكرة التفاهم أيضًا إضافة دورة شهادة HAINA إلى مناهج كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار.

وقال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مؤسس كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار ورئيس مجلس إدارة الشركة: “إن التحول الرقمي يتسارع على الصعيد العالمي وأصبح الاقتصاد الرقمي اليوم هدفًا رئيسيًا للحكومات في جميع أنحاء العالم. تعد التقنيات المتقدمة مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والسحابة أساسية لدفع النمو الاجتماعي والاقتصادي. وتعتبر المواهب المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي المحرك الحقيقي للابتكار والعامل التمكيني لجهود الرقمنة الوطنية “.

وأضاف “يسعدنا أن نتعاون مع هواوي، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تتمتع بقدرات عالمية غنية في تنمية مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونشر فوائد التقنيات الثورية مثل 5G، والتي سيختبر الأردنيون إنجازاتها قريبًا. نأمل أن يساهم تعاوننا مع هواوي في جهود الحكومة لتحقيق الازدهار الرقمي الذي ينعكس إيجابًا على مسار التنمية والنمو المستقبلي للأردن للشركات والأفراد. ولهذا، يجب أن نوفر للشركات العالمية مثل هواوي بيئة عمل مثالية عادلة ومرنة لجذب المزيد من الاستثمارات في البلاد”.

قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الأردن، إيثان وانغ، “تلتزم هواوي برعاية المواهب المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجتمعات التي نخدمها في جميع أنحاء العالم. والأردن بالفعل قوة إقليمية منتجة للموهوبين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتساعد اتفاقيتنا مع كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار على تعزيز هذه القدرات في وقت محوري في رحلة التحول الرقمية التي تمر بها البلاد. نحن حريصون على توسيع جهودنا في مشاركة معرفتنا وخبراتنا العالمية واستخدام قدراتنا لتقديم القيمة المطلوبة لرحلة الرقمنة في الأردن وبناء اقتصاد رقمي مستدام قائم على المعرفة مدفوعًا بمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية، الذين هم القادة المستقبليون للبلاد”.

ستتعاون كلًا من هواوي وكلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار أيضًا في المبادرات المستقبلية، بما في ذلك إنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المؤسسة التي ستعمل كمركز تدريب لعملاء هواوي وشركائها في المملكة.

اتفق الطرفان على بدء العمل في الأردن وتوسيع هذا التعاون ليشمل أسواق أخرى في الشرق الأوسط بناءً على وجود كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار أو أي كيان آخر تابع لطلال أبوغزاله العالمية. وتنص مذكرة التفاهم أيضًا على أن طلال أبوغزاله تهدف إلى تقديم خدمات استشارات الأعمال إلى هواوي عند الطلب.

هواوي معروفة إقليميًا وعالميًا باستثماراتها في تنمية مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. من خلال برامجها العالمية الرائدة، مثل مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات المستقبلية، ومسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات، ومراكز ومختبرات الابتكار المشتركة، والعديد من المبادرات الأخرى. كما تعزز الشركة التعاون بين كيانات القطاعين العام والخاص، والمعلمين، وشركات التكنولوجيا لتطوير المواهب. في الشرق الأوسط، أنشأت هواوي 163 أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشارك أكثر من 3500 طالب في البرنامج الرائد “بذور المستقبل”، بينما حصل أكثر من 37 ألف طالب على شهادة اعتماد من هواوي. وقامت الشركة بتدريب 000,120 موهبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط.

تأسست كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار عام 2018 على أنها كلية جامعية مستقلة معتمدة من وزارة التعليم العالي الأردنية. تم تطوير برامجها من قبل شخصيات ذات كفاءة وجودة عالية في المجال الأكاديمي لتعزيز التقدم المعرفي التقنيي في الأعمال والتحول الرقمي من خلال تطبيقات عملية في العالم الحقيقي ومن خلال نهج دراسة الحالة عند الحاجة. والكلية الجامعية حاصلة على الاعتماد الأردني، كما حصلت على الاعتماد الأوروبي (FIBAA)، بالإضافة الى عضوية منظمة الاعتماد الأمريكية (AACSB).

تماشياً مع رؤية هواوي لرعاية المواهب المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأسيس الجيل القادم من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تهدف كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار إلى إعداد الطلاب لشغل مناصب قيادية في مجالاتهم المتخصصة وتلتزم بتطوير برامج جديدة تساعد طلابهم على تلبية متطلبات الاقتصاد العالمي المتغيرة باستمرار.

-نهاية-

 

عن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار

تأسست كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار عام 2018 على أنها كلية جامعية مستقلة معتمدة من وزارة التعليم العالي الأردنية. تم تطوير برامجنا بالأخذ بعين الاعتبار التطور في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من قبل شخصيات ذات كفاءة وجودة عالية في المجال الأكاديمي. تم إعداد جميع البرامج لتعزيز التقدم المعرفي التقنيي في الأعمال والتحول الرقمي من خلال تطبيقات عملية في العالم الحقيقي ومن خلال نهج دراسة الحالة عند الحاجة.

والكلية الجامعية حاصلة على الاعتماد الأردني، كما حصلت على الاعتماد الأوروبي (FIBAA)، بالإضافة الى عضوية منظمة الاعتماد الأمريكية (AACSB). الكلية الجامعية (TAGUCI) متخصصة في برامج الدراسات العليا، بما في ذلك ماجستير إدارة الأعمال، وكذلك ماجستير إدارة الأعمال في التسويق الرقمي، وهو الأول من نوعه في الأردن لمواكبة ثورة المعرفة والتحول الرقمي من خلال خطة تدريس مميزة مع أعضاء هيئة تدريس مؤهلين وذوي خبرة.

تستكمل برامجنا الأكاديمية ببرامج تدريبية في طلال أبوغزاله العالمية التي تمارس جميع التخصصات التي تدرس في الكلية الجامعية. وتهدف كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار إلى إعداد الطلاب لشغل مناصب قيادية في مجالاتهم المتخصصة. نحن ملتزمون دائمًا بتطوير برامج جديدة تساعد طلابنا على تلبية متطلبات الاقتصاد العالمي المتغير باستمرار.

ستقدم الكلية الجامعية منحة تغطي المصاريف الدراسية لأي طالب يطور مشروعًا مبتكرًا قابلًا لبراءة اختراع وذلك للمساعدة في تحقيق هدفنا المتمثل في تشجيع الابتكار. علاوة على ذلك، ستساعد أبوغزاله للملكية الفكرية (AGIP)، أكبر شركة للملكية الفكرية في العالم، في تسجيل براءات الاختراع الخاصة بهم.

عن هواوي

تأسست هواوي في عام 1987، وهي المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية. لدينا أكثر من 000,197 موظف، ونعمل في أكثر من 170 دولة ومنطقة، ونخدم أكثر من ثلاثة مليارات شخص حول العالم.

تتمثل رؤيتنا ورسالتنا في توفير التكنولوجيا الرقمية لكل شخص ومنزل ومنظمة من أجل عالم ذكي متصل بالكامل. وتحقيقًا لهذه الغاية، سوف نعزز الاتصال في كل مكان وندعم المساواة في الوصول إلى الشبكات، وجلب الذكاء الاصطناعي والذكاء السحابي إلى جميع أركان الأرض لتوفير قوة حوسبة فائقة أينما ووقتما تحتاج إليها، بالإضافة إلى بناء منصات رقمية لمساعدة جميع الصناعات والمؤسسات على أن تصبح أكثر مرونة وكفاءة وديناميكية، وإعادة تعريف تجربة المستخدم من خلال الذكاء الاصطناعي، مما يجعلها أكثر تخصيصًا للأشخاص في جميع جوانب حياتهم، سواء كانوا في المنزل أو في المكتب أو أثناء التنقل.

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة هواوي عبر الإنترنت على www.huwaei.com أو متابعتنا على https://www.linkedin.com/company/huawei

https://www.facebook.com/huawei

https://www.youtube.com

مقالات ذات صلة