أبو رمان : قضية نظام العلامات ستحال الى اللجنة النيابية اليوم

حرير _ افاد النائب معتز أبو رمان الذي حضر الى جامعة البلقاء للتضامن مع اعتصام الطلاب بالامس ان اجتماعه مع رئيس الجامعة و الأساتذه العمداء وبوجود طلبة ممثلين عن الاعتصام  قُرابة 4 ساعات ، ولم يتم خلالها الوصول الى حل نهائي فيما يتعلق بإلغاء اعتماد الجامعة النظام الالكتروني في ترميز العلامات باستخدام الحاسوب بديلا عن النظام السابق الذي كان يعتمد على دكتور المادةً  والذي تم تطبيقه خلال الفصل الحالي ، حيث جاءاعتراض الطلاب لأن هذا النظام المحوسب لا يحقق العدالة في المنحنى البياني وادى الى تدني تحصيلهم الأكاديمي.

في حين اقرت الجامعة خلال الاجتماع بضرورة تعديل النظام فقط في الحالات التي يكون عدد الطلبةً في الشعبة اقل من خمسة و عشرون ! وانها ستدرس اعتماد الحد الأدنى للنجاح ما دون علامة ال ٣٥ ، و ابقاء الباب مفتوحا لاستقبال الاعتراضات دون مقابل على العلامات لأسبوع إضافي .

النائب أبو رمان قد تبنى جميع مطالب المعتصمين امام رئاسة الجامعة ،  و قال ان النظام الجديد ادى إلى فروقات في مستوى ترميز العلامات للطلبة ذوي التحصيل المرتفع او المتدني على حد سواء ابتداء من +A  لغاية F ، حيث تقدم الطلاب بأمثلة من واقع المعدلات بأنهم قد تضرروا بسبب استخدام هذا النظام.

في حين وافق  رئيس الجامعة والعمداء على بعض من الطلبات والتوصيات الاخرى التي كانت من ضمن مطالب المعتصمين وطالب بها النائب أبو رمان في الاجتماع والتي شملت ما يلي :

١-تعديل نظام الجمعيات الطلابية ليصبح اتحاد طلبة منتخب .
٢-التوصية لمجلس الأمناء وتعديل النظام المالي للسماح بتقسيط ٥٠٪؜ من رسوم المواد الدراسية.
٣-تخفيض رسوم الاعتراض على العلامات من ٥ دنانير الى دينار واحد بشكل دائم
٤-التعهد بعدم إصدار اَي عقوبة تأديبية على الطلبة المعتصمين.
٥-تعديل التقويم الجامعي بإضافة اسبوع اليه ومنح المهلة اثناء امتحانات النصفية med .
٦-مخاطبة وزارة التعليم العالي للإسراع بدفع المنح عن الطلاب المستحقين .

وأضاف ابو رمان ان هذه المطالب ثانوية ولا تغني عن استمرار رفض نظام الترميز الحالي و طلب العودة للنظام السابق ، وبحسب ما أعلن الطلبة المعتصمون ،،و عليه أكد ابو رمان إحالته الملف الى لجنة التعليم النيابية في مجلس النواب التي ستعقد اجتماع موسع اليوم الساعة الثانية ظهرا لبحث الموضوع و بحضور رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي و ممثلي الطلبة.

مقالات ذات صلة