استقالة وزير الصحة البريطاني… دروس مستقاة.

الإعلامي سالم كايد العبادي

وزير الصحة البريطاني ( مات هانكوك ) استقال من منصبة بعد قيام صحيفة ( The Sun ) البريطانية بنشر صور له وهو يحضن ويعانق مستشارة له في مكتبه مخالفاً تعليمات التباعد الجسمي للوقاية من وباء كورونا.
* وأول الدروس المستقاة هو ان حرية الرأي والتعبير هي التي تكفل ملاحقة الفساد والفاسدين وان فرض قيود عليها من قبيل قوانين لما يوصف بالجرائم الاكترونية من شانه تشجيع الفاسدين وزيادة اعدادهم.
* الصحافة في بريطانيا تاخذ دور حزب المعارضة اذا كان ضعيفا، او تكون سندا له في الكشف عن كل ما من شانه الحاق الضرر بالدولة.
* الصحافة في بريطانيا هي سلطة رابعة بعد السلطات ( التشريعية والقضائية والتنفيذية )، وهي لا تتخلى عن دورها النبيل ولايمكن ان تاخذ مكانها ( مؤسسة القصر ) كما اسماها وزير عربي.
* الصحافة البريطانية تلاحق كل مسؤول وتتابع سلوكياته وتصريحاته واحترامه لاهل بيته وتعامله مع زملائه، فالمسؤول الذي لا يكون مخلصاً لزوجته وابنائه لا يعتبر في نظر الشعب البريطاني مخلصا للشعب ويجب طرده من وظيفته.
* الصحافة البريطانية تبعث دائما رسائل الى دول العالم ان الصحافة هي صوت المواطن، صوت الشعب، صوت الدولة … لا يجوز خنقها ومن يفعل ذلك لا يريد لنفسه او شعبه خيرا

مقالات ذات صلة