دور الشباب في العرس الوطني

 

دور الشباب في العرس الوطني اسماء سليمان الطويسي

اسماء سليمان الطويسي

 

مما لا شك فيه أن الشباب يلعب دورا مهما في بناء الوطن وهم ركيزة أساسية  في بناء ونهضة
هذا البلد إذا أخذ حقه ودوره في  إثبات قدراته التي لا يمكن تجاوزها، إن الفكر الشبابي متطور لحد كبير بالرغم من أن هناك وجودا لبعض الشوائب السلبية المتوارثة من الآباء والأجداد، ولكن لنكن على يقين في حالة ترك المجال للشباب من أجل صناعة التغيير الايجابي، لابد انه سيبدع. حديثي اليوم عن الانتخابات بشكل عام والنيابية بشكل خاص.
لا بد من إتاحة المجال للشباب للانخراط في القرار وصناعته أيضا، وعلينا ان نترك للشباب الدور المفصلي في صناعة القرار في الانتخابات القادمة. اتمنى كما يتمنى الشباب جميعا تفعيل مشاركتهم واعطاءهم الفرصة المناسبة لخدمة وطنهم وإثبات وجودهم في اتخاذ القرارات في الاختيار والمشاركة بناء على القناعات وبنظرة اكثر شمولية ووطنية.
لقد دعم القانون الأردني مشاركة الشباب في الأنتخابات لتفعيل وزيادة دورهم وللقناعة بأهمية زيادة مشاركتهم ولكن للأسف الدور المجتمعي الذي تدار به الانتخابات هو من يعمل على ضعف مشاركتهم، كثيرا ما ينادي الشباب ان يترك لهم مجال أوسع في المشاركة لأن الشباب يملكون فكرا واسعا ونظرة شمولية بعيدة المدى، ينظر للنائب على أنه للوطن، لذا من المؤكد لو أتيحت لهم فرصة أكبر في الاختيار وكذلك التمثيل سيكون هناك الكثير من التغيير الايجابي في مخرجات مجلس النواب، الشباب طاقة وعلم وانفتاح فكري وثقافي عال، لنترك لهم فرصة إحداث التغيير الايجابي. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «نصرت بالشباب».

مقالات ذات صلة