حملة تسويقية في الدول الأوروبية لتنشيط الحركة السياحية الى الأردن

أعلن وزير السياحة والآثار، رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، عن انطلاق الحملة التسويقية من خلال هيئة تنشيط السياحة في عدد من الدول الأوروبية، بهدف زيادة الزخم السياحي للمملكة ونشر الوعي السياحي لدى السائح الأوروبي.

وأكد الفايز في بيان للهيئة اليوم الأربعاء، أهمية الحملة التسويقية خلال هذه الفترة تحديدا وانعكاسها على زيادة أعداد السياح الأوربيين المستهدفين المتوقع زيارتهم للمملكة.

وأوضح أن الهدف من الحملة أيضا، استعادة النشاط السياحي الموسمي من الدول الأوروبية، حيث تستهدف الحملة التي ستستمر خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني السياح للقدوم للمملكة سواء الفترة الحالية أو خلال الأعوام المقبلة.

من جانبه، قال مدير عام الهيئة عبدالرزاق عربيات، إن الهيئة أطلقت الحملة بشكل مكثف ضمن عدد كبير من الدول الأوروبية في إطار تنشيط الحركة السياحية ونشر الوعي السياحي عن المملكة وإظهار الهوية السياحية الجديدة (مملكة الزمن) كوجهة سياحية تعبر في شخصيتها السياحية وتطلعاتها وإنجازاتها.

وبين أن الدول التي تضمنتها الحملة هي، بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وسويسرا والسويد والدنمارك والنمسا وهولندا.

واوضح عربيات أن الإعلانات ضمن هذه الدول تبرز دور الملكية للطيران كناقل رسمي، كما تضمنت الإعلانات وجودها على وسائل النقل العام (باصات – تكاسي – قطارات) إضافة إلى اللوحات الأعلانية في المولات والشوارع ومواقف الباصات ومحطات القطار والمترو، إضافة إلى لوحات إعلانية كبيرة الحجم في أهم المواقع مثل الدومو في ميلان ايطاليا وبيكادلي في مانشستر بريطانيا والإعلان ضمن شاشات إلكترونية في الشوارع العامة.

https://petra.gov.jo/upload/Files/461e47d5-e6a2-4d00-8112-b861ab1adf51.jpg

واكد أن الإعلان تم بجميع لغات الدول المستهدفة، لترويج الهوية السياحية الجديدة، إضافة إلى ترويج الناقل الوطني الملكية الأردنية، مبينا أن رؤية الحملة ستصل إلى مئات الملايين من المشاهدات في الدول المستهدفة، ما ينعكس إيجابا على رغبة السائح في القدوم إلى المملكة.

وأشار عربيات إلى ارتفاع حجم التنافسية في التسويق السياحي من دول الجوار، موضحا أن التسويق في الدول الأوروبية المقصودة يهدف إلى إبراز المنتج الأردني المميز والتاريخي غير التقليدي خاقة وان الأردن أرض الحضارة وستبقى مملكة الزمن.

-(بترا)

 

 

مقالات ذات صلة