الرزاز يحضر فعاليات اليوم الثاني من الاحتفال بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي

حرير – حضر رئيس الوزراء عمر الرزاز، فعاليات اليوم الثاني من الاحتفال بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي، الذي أقامته الجامعات الحكومية الأربعاء، في قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب.

 

وبدأ الاحتفال بالسلام الملكي الذي ردده الحضور جلهم من طلبة المدارس والجامعات والمراكز الشبابية والعمل التطوعي، تلاه مشهد تمثيلي يحاكي قصص البناء والإنجاز من خلال حوار بين جد وحفيده وحفيدته، روى فيه الجد مراحل مهمة في تأسيس الدولة، وإرساء مؤسساتها التعليمية والعسكرية والصحية، وكيف كان دور المواطن في عملية البناء وتحقيق الرؤى الملكية.

 

وشملت هذه المراحل قصة إنشاء الجامعة الأردنية، والنصر في معركة الكرامة الخالدة، وتأسيس الخدمات الطبية الملكية، وغيرها من مؤسسات الوطن، مختتما حواره بالحديث عندما بشر جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، الأردنيين بمولد جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث تم استعادة الخطاب وعرضه عبر مشهد فيديو.

 

وتبع صوت الملك الحسين رحمه الله، رسالة تلفزيونية مصورة لسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وجهها لوالده جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الاحتفال، قال فيها “أبي ومليكي… حملت إرث أبيك، وسرت على خطاه … فكما كان جدي الحسين، رحمه الله، كنت أنت: قائدا معطاء صابرا مستبشرا، ومحبا لأمته، تحمل على كتفيك واجبا كرست حياتك لأجله… تعلمت منك أن الشكر يزيد في النعمة، وأن محبة الناس مفتاح لقلوبهم، وأن القائد المخلص هو الذي يتفانى في عمله بكل عزيمة وإصرار؛ فكنت لنا قدوة للخلق الهاشمي المستند إلى تقوى الله، سبحانه وتعالى… لقد نذرتني، كما نذركم جدي الحسين، رحمه الله، لخدمة هذا البلد العظيم. فبإذن الله، سأبقى وشعبك الوفي سندا لكم وعونا، نخدم أرض الأردن، أرض المجد والكرامة”.

 

وتخلل الاحتفال عرضا لقصص نجاح حققها أبناء وبنات الوطن ومؤسساته في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني، إذ تم استحضار قصص النجاح، في مشهد تفاعلي بين الشاشة وأصحاب الإنجازات الموجودين بين الحضور.

 

وعرض خلال الاحتفال فقرات فلكلورية وتراثية أردنية قدمتها فرق تمثل جميع محافظات المملكة، وتعكس التنوع الثقافي والفني فيها، رافق هذه العروض فيديوهات لأبرز المعالم الأثرية في كل محافظة.

 

واختتم الاحتفال بوصلات كورالية قدمتها جميع الفرق التي وقفت على المسرح بمشاركة الفنانين محمد رمضان، ويحيى صويص، وأمل إبراهيم، ومارتينا مجدي، حيث رسموا لوحة فنية تفاعل معها الحضور، ورفعت فيها الأعلام الأردنية.

 

 

مقالات ذات صلة