وزير العمل يلتقي السفيرين المصري والكوري

حرير – التقى وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين في مكتبه السفيرين المصري شريف كامل والكوري لي جي وان كلاً على حدة.

وتناول لقاء القطامين بالسفير المصري شريف كامل عدداً من الموضوعات التي تتعلق بالعمالة المصرية في الأردن، في ظل الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة في إطار التعامل مع جائحة كورونا.
وأكد القطامين أن العلاقات التاريخية المتميزة بين الأردن ومصر، ستبقى ضمانة رئيسية وأساساً متيناً يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف، مشيراً الى أن وزارة العمل حريصة على ابقاء قنوات الاتصال مفتوحة لتذليل أي عقبات قد تواجه العمالة المصرية في الأردن وفقا للأطر والقوانين الناظمة لهم.
من جانبه أشاد السفير كامل، خلال اللقاء بالتعاون والتنسيق المُستمرين بين الجانبين بشأن مختلف مطالب العمالة المصرية في الأردن، بما يتسق مع توجيهات القيادتين السياسيتين بالبلدين بتعزيز وتعميق التعاون في مختلف المجالات.
وأشار إلى أن العمالة المصرية الملتزمة بالأنظمة والتعليمات في الأردن تحصل على تسهيلات وتعاون من وزارة العمل، مشدداً على أن السفارة المصرية في الأردن تثمن تعاون الوزارة المستمر معها.
فيما ركز لقاء الدكتور القطامين بسفير جمهورية كوريا لدى المملكة لي جي وان على بحث سُبل تعزيز التعاون مع كوريا في مجالات التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي للشباب الأردني وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.
وأكد القطامين أهمية زيادة الاستثمارات الكورية في الأردن وتسهيل فرص استثمار الأردنيين في كوريا في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن تحديات جائحة كورونا فرضت على دول العالم تطوير آليات دعم الشباب وتدريبهم وتأهيلهم بمهارات جديدة في التكنولوجيا.
وأكد القطامين خلال اللقاء أن العلاقات الأردنية الكورية شهدت خلال السنوات الأخيرة تطوراً ملموساً انعكست آثاره الايجابية على مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن مستوى التعاون بين البلدين يستدعي مواصلة التنسيق حول الموضوعات التي تهم الجانبين.
بدوره ثمن السفير الكوري لي جي وان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في كافة المجالات، مؤكداً أن سفارة بلاده ستبذل قصارى جهدها من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم برامج التدريب للشباب الأردني وتمكينهم لدخول سوق العمل.

مقالات ذات صلة