التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس

حرير- قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، الخميس، إن تحويل بعض المدارس إلى نظام الفترتين، يأتي لاستيعاب جميع الطلبة، ونتيجة للإقبال الكبير على المدارس الحكومية.

وأضاف المساعفة أن نظام الفترتين في المدارس هو أحد الحلول التي وضعتها الوزارة للحد من الاكتظاظ، مبينا أن المدارس الحكومية استقبلت نحو ربع مليون طالب وطالبة خلال جائحة كورونا.

وأوضح أن الوزارة تعتبر جميع الطلبة سواسية، مؤكدا أن بعض مديريات التربية والتعليم ترك لها حرية الاختيار ما بين الفترة المسائية والصباحية.

جاء ذلك بعد أن طالبت  الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” وزارة التربية بإلغاء نظام الفترتين لطلبة التوجيهي، والسعي لتوفير بنية تحتية تمهيدًا لإلغائه لكافة المراحل.

ولفتت الحملة في بيان إلى أن نظام الفترتين جاء نتيجة التخبط في سياسات وزارة التربية خلال جائحة كورونا والتي أدت إلى هجرة أكثر من 210 آلاف  طالب وطالبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، بالتوازي مع وقوف الحكومة موقف المتفرج لأكثر من عام ونصف العام أمام هذا الواقع دون العمل على توفير بنية تحتية قادرة على استيعاب هذا الكم من الطلبة، ظنًا من الحكومة أنها قادرة على تسويق التعلم عن بعد كخيار استراتيجي للعملية التعليمية.

مقالات ذات صلة