عبيدات : أرقامنا فيما يتعلق بكورونا ليست مرعبة

حرير-  قال وزير الصحة نذير عبيدات في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم حول حالة الوضع الصحي للبلاد  في ظل الإنتشار المجتمعي لجائحة كورونا الذي أعلن فيه عن تأسيس مركزا وطنيا لمكافحة الأوبئة يضم في عضويته متخصصين بالأوبئة واطباء وقانونيين… قال :
أرقامنا فيما يتعلق بكورونا ليست مرعبة رغم زيادة الإصابات. 
– الأمن الصحي جزء من الأمن الوطني الشامل
الزيادة في عدد الإصابات متوقع والأردن يمتلك نظاما صحيا قويا 
 المركز الوطني لمكافحة الأوبئة سيكون له دور مهم في رفع سوية القطاع الصحي بالمملكة. 
الأمن الصحي جزء من الأمن الوطني الشامل.
– القرارات المتعلقة بالوباء يتم إتخاذها من خلال لجنة الأوبئة في وزارة التي تنسب بتوصياتها لوزير الصحة وسيستمر الأمر بنفس الآلية… نحن نثق بهذه اللجنة وبقدراتها العلمية وهي تعرف ما تقوم به. 
– اذا قمنا بتطبيق حظر شامل لمدة أسبوعين فزن عدد الإصابات سينخفض ولكن هذا الحظر لن يؤدي للهدف المنشود دون التزام المواطنين بإجراءات السلامة المتمثلة بإرتداء الكمامات والقفازات والإبتعاد عن أماكن الإكتظاظ والتجمعات والحفاظ على التباعد الجسدي لان عدد الإصابات سيعود للإرتفاع مرة أخرى دون ذلك.

عبيدات، عبر عن استهجانة للاتهامات التي توجه للحكومة بتزوير أرقام وفيات فيروس كورونا في الأردن وقال :

من المؤسف أن نجد من يشكك بأرقام الوفيات وبأنها غير صحيحة، هناك جانب أخلاقي مهم في القطاع الصحي والأردن يضرب به المثل في هذا القطاع.

وأضاف عبيدات أستطيع ان اقول بكامل الثقة أننا لا نقول أن أحدا مات بكورونا وسبب الوفاة آخر”، مضيفا : “معظم الذين توفوا بكورونا يعانوا بأمراض مزمنة يتم تشخيصهم ومعرفة ان كانوا مصابين أم لا”.

 

مقالات ذات صلة