تحذيرات من عمليات هدم تقودها بلدية السلط

 شكا مواطنون من محافظة البلقاء قيام بلدية السلط بأعمال هدم لمبانٍ وعقارات وسط المدينة دون التقيد باجراءات السلامة العامة، محذّرين من وقوع كارثة حقيقية على غرار ما شهدته محافظة الزرقاء أو صوامع العقبة في حال استمرار العمل.
وقال المواطنون إن البلدية تقوم بأعمال الهدم ولا زال هناك بعض المستأجرين يشغلون العقارات، اضافة إلى وجود محال ملاصقة للأبنية تجري عمليات الهدم فيها دون مراعاة أو اكتراث بالأضرار التي ستلحق بها.
ومن جانبه، قال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان إن البلدية أوقفت أعمال الهدم لحين تصويب الأوضاع وانتهاء المتعهد من وضع السياج واتخاذ كافة اجراءات السلامة العامة الأخرى، لافتا إلى أنه “قام بوضع سياج سابقا وتمت سرقته”.
وأضاف الخشمان إن البلدية “تخضع لما يُشبه الابتزاز من قبل بعض المستأجرين، رغم أنها أعطتهم حقوقهم كاملة، اضافة إلى صرف منحة 4 أضعاف قيمة الايجار”.
وأشار الخشمان إلى أن أعمال تطوير مدينة السلط تجري بقرار من مجلس الوزراء، حيث أصبحت العقارات ملكا للبلدية بعد أن منحت ثمن الارض والعقارات لأحد أصحابها في دائرة الأراضي، مشيرا إلى أن أبواب المحاكم مفتوحة للراغبين بالاعتراض “وليكن القضاء صاحب الكلمة الفصل”.

مقالات ذات صلة