مديرة المشتريات في وزارة الصحة: عاجزون عن توفير كل الأدوية

اشتكى مواطنون من مختلف محافظات المملكة من سوء الخدمات الصحية التي تقدم لهم وعدم توفر الادوية في المراكز الصحية كأدوية الامراض المزمنة واجبار المراجعين على شرائها على نفقتهم الشخصية من الصيدليات .

وقال مواطنون إن الكوادر الصحية تميز مرضى عن اخرين في صرف الادوية حسب علاقاتهم الشخصية معهم، مشيرين الى أن الواسطة والمحسوبية كانت سبباً في حرمانهم من حقهم بالحصول على الدواء .

واتهم المواطنون وزارة الصحة بالتقصير في تزويد المراكز الصحية بالادوية بشكل كاف يتناسب من ذوي الامراض المزمنة او الادوية الاخرى وذلك للقضاء على هذه الظاهرة .

وطالبوا وزير الصحة والاجهزة الرقابية في الوزارة بوقف هذه الظاهرة التي اصبحت سبباً في حرمان المرضى من كبار السن والعجزة من الحصول على ادويتهم .

بدورها قالت مدير المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي ان الوزارة تعجز عن حل مشكلة الأدوية رغم وصول شكاوى مستمرة حولها.

واضافت البسطي ان الوزارة سترسل فرق رقابة داخلية لضبط هذه الظاهرة، ودعت المواطنين الى تقديم شكوى بحق اي موظف يخالف التعليمات.

ونوهت الى ان الوزارة توفر الادوية لجميع المرضى في المستودعات الرئيسية وتقوم بتزويد مستودعات المحافظات بالطلبيات في موعدها المحدد.

وبينت أن النقص في الادوية عائد الى عدم توفر خبرة كافية لدى الكوادر الصحية بحصر الادوية التي تحتاجها المراكز شهريا

مقالات ذات صلة