الزبون عطفا على مشاجرة الهاشمية : فصل الطلبة سيكون نهائيًا

النائب الغويري : يؤكد الاتفاق لإعادة جميع الطلبة

حرير –  أكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون رفضه التام لأي وساطة حول قرار الفصل الأخيرة بحق 42 طالبًا بعد المشاجرة التي شهدتها الجامعة مؤخرًا، لافتًا إلى أن 80% من الطلبة المفصولين كانوا يدرسون على حساب المكرمات.

 وأشار الزبون بتصريح صحفي إلى أنه تم بحث الملف في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وتم الاتفاق بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونه والعديد من المسؤولين بعدم التهاون في الملف أو قبول أي وساطة عشائرية أو غيرها.

وأوضح الزبون، أن سبب “مشاجرة الجامعة الهاشمية” كان خلافًا غير منطقي بين طالبين قاما باستعراضات واهية، وتم متابعتها من بدايتها.

وفور وقوع المشاجرة، نشرت الجامعة كوادر الأمن داخل الحرم الجامعي، إضافة لاستدعاء الطلبة الذين تسببوا بالأزمة، وجرت مصالحة بينهم بحضور الأكاديميين والأمن والرئاسة، كما تم توقيعهم على تعهدات بعدم المساس بالآخر، وتحذيرهم بالعقوبات الرادعة والإنذارات، إلا أن ذلك لم يحلْ دون وقوع المشاجرة الأخيرة.

ولفت الزبون إلى أن نظام تأديب الطلبة في الجامعة ينص على أحقية إيقاع رئيس الجامعة أشد العقوبات بمن حرّض أو أدى إلى حصول مشاجرة في الحرم الجامعي حتى دون تشكيل لجان تأديبية، ومع ذلك قامت الجامعة بتشكيل اللجان وحصر الأسماء التي شاركت فعلا في المشاجرة.

وأكد الزبون، أن العنف الجامعي لا يؤثر فقط على الجامعة وطلبتها، بل ينعكس على صورة الجامعات الأردنية في الخارج مما يعيق  خطوات النجاح التي تسير عليها الجامعة بعد رفعها شعار “من الهاشمية إلى العالمية”.

كما شدد الزبون، أن الجامعة الهاشمية ماضية ومستمرة في الحفاظ على بيئة جامعية آمنة ومحفزة لتعزيز القيم الإيجابية داخل الحرم الجامعي ومن ثم المجتمع، بعيدا عن التعصب والعنف والمشاكل.

من جانبه صرح النائب محمد موسى الغويري على صفحته على الفيس بوك، أنه تم التباحث بما يخص المشاجرة التي حدثت بالجامعة والقرار التي صدر على إثره بحق 42 طالبًا بالفصل النهائي، وتوصل أصحاب القرار إلى إعادة جميع الطلاب وتقديم التظلم خلال 15 يومًا  لدى رئاسة الجامعة ليتم تشكيل لجنه لدراسة وضع كل طالب وإثبات مشاركته بالمشاجرة واتخاذ القرار المناسب .

اخبار ذات علاقة

مقالات ذات صلة