قناة المملكة تنطلق مساء اليوم

تطلق قناة المملكة البث الفضائي والرقمي الخاص بها عند السابعة من مساء اليوم الإثنين، لتكون بذلك أول قناة خدمة عامة إخبارية أردنية على مدار الساعة.

وتبدأ القناة بثها بنشرة الأخبار الرئيسية الساعة السابعة مساءً، يليها برنامج “صوت المملكة” الحواري الذي يقدمه الإعلامي عامر الرجوب، متناولاً بجرأة وعمق أحداثاً وأخباراً تهم الشارع الأردني.

وحسب بيان لإدارة القناة، فانها تعرض عند الساعة التاسعة مساء برنامجا وثائقياً من إنتاج القناة بعنوان “الطريق إلى الدوار” يسلط الضوء على تاريخ الاحتجاجات في الأردن انتهاء بأحداث الدوار الرابع الأخيرة.

يلي الوثائقي برنامج “العاشرة” من تقديم الإعلامي طارق العاص، الذي يتناول أهم الأحداث العربية والدولية بالتحليل مع أصحاب الخبرة والاختصاص.

ولجماهير وعشاق الأحداث الرياضية المتنوعة، تبث قناة المملكة الساعة الحادية عشرة مساء برنامج “الكابتن” لمهند محادين، الذي يركز على الأخبار والقضايا والتحليلات والأنشطة الرياضية المحلية والعالمية.

وستقدم قناة المملكة محتوى إعلامياً ثرياً ومتنوعاً يخاطب مختلف فئات الجمهور المحلي من خلال شاشة تركز على قضايا وهموم الأردنيين، وقد بنت القناة الدورة البرامجية على دراسات علمية معمقة تراعي اهتمامات المشاهد الأردني.

وقالت ادارة القناة انها “وكونها قناة خدمة عامة ستخضع لمساءلة المشاهد الأردني من خلال لجان الجمهور، التي تساهم في تقييم المحتوى المقدم، حيث سيتم تشكيلها بعد انطلاق القناة من ممثلين عن الجمهور يجتمعون دوريا لتقييم محتواها وتقديم توصيات لتحسين التغطية الإخبارية والدورات البرامجية”.

وتبث قناة المملكة عبر الترددات التالية: نايل سات H (HD) 11958 (SD) 12304 H وعرب سات (HD) 12054 V و OSN 454. إضافة إلى الموقع الالكتروني www.almamlakatv.comوعلى مختلف منصات التواصل الاجتماعي وعبر تطبيق الموبايل.

مقالات ذات صلة