طاهر خالد مرشح إنجاز للصناعات الخشبية والأثاث: دعم تنافسية القطاع وزيادة صادراته

– أكد مرشح كتلة إنجاز عن قطاع الصناعات الخشبية والأثاث في غرفة صناعة الاردن طاهر خالد، التزام الكتلة بالعمل الحثيث للنهوض بالقطاع والسعي لتذيل العقبات التي تقف عائقا أمام نموه وتقدمه محليا وخارجيا.

وقال طاهر خالد في بيان صحفي اليوم ان قطاع الصناعات الخشبية والأثاث يشكل أحد أهم ركائز الصناعة الاردنية لما يحتويه من عدد كبير من المنشآت الصناعية، حيث يبلغ عدد المنشآت العاملة تحت مظلة القطاع نحو 2209 منشأة كبيرة ومتوسطة وحرفية وبرأسمال مسجل يزيد عن 55 مليون دينار.
وأوضح خالد أن كتلة إنجاز تمتلك برامج وخطط عمل واضحة لدعم قطاع الصناعات الخشبية والأثاث من خلال السعي لتخفيض كلف الانتاج وتحقيق المنافسة العادلة وتوفر أيدي عاملة أردنية مدربة للعمل، بالإضافة الى وضع خطط ترويجية واضحة لزيادة حصته محليا وخارجيا.
وبين ان برامج العمل للقطاع تتضمن ايضا ايجاد حلول إجرائية سريعة تتعلق بإعفاء مدخلات الانتاج من الرسوم الجمركية، بالإضافة الى تحديد كميات الاستيراد وإيجاد نوافذ تمويلية بشروط وإجراءات ميسرة.
وأوضح خالد أن خطط وبرامج العمل تتضمن تشكيل لجنة مساندة متخصصة بمتابعة الصناعيين في القطاع للوقوف على مشاكلهم والعمل على حلها، وتشكيل لجنة اخرى تعنى بالتدريب المهني والارتقاء بمستوى العاملين.
ويضم قطاع الصناعات الخشبية والأثاث 10 قطاعات فرعية هي: الألواح الخشبية، ومنتجات البناء الخشبي، والقوالب الخشبية، والأدوات اليدوية الخشبية، والحرف اليدوية الخشبية، ومنتجات الفلين، والمطابخ، والأثاث بجميع انواعه، اضافة الى الفرشات والأواني الخزفية وأدوات المائدة.
وقال طاهر خالد إن كتلة إنجاز ستعمل على تسخير قدراتها بإخلاص وصدق وشفافية، لتكون ممثلا حقيقيا للقطاع الصناعي في الدفاع عن مصالحه والبناء على الانجازات التي حققها خلال الفترة الماضية.
وبين خالد أن كتلة انجاز تتضمن فريقا يمزج بين الخبرة والشباب ومن ذوي المؤهلات العلمية والهمة العالية والصوت الجريء في قول الحق والدفاع عن الصناعة الوطنية وحقوق الصناعيين.
وتسعى كتلة إنجاز إلى تحقيق أهداف محددة للنهوض بالواقع الصناعي في المملكة من خلال العمل على ستة محاور رئيسية تتضمن تعزيز التنافسية وتكاليف الإنتاج، حماية المنتج الوطني، الصـادرات، تمكين الغرف الصناعية، العمالة والتشغيل، التمويل والمنح.
وتضم كتلة (إنجاز) التي يترأسها المهندس فتحي الجغبير لانتخابات “صناعة عمان”، أحمد الخضري، سعد ياسين، ديما السختيان، مأمون القطب، تميم قصراوي، فواز الشكعة، عاهد الرجبي، مجدي الهشلمون.
كما تضم الكتلة مرشحين عن القطاعات الصناعية لمجلس إدارة غرفة صناعة الأردن وهم: محمد الجيطان – قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، محمد رباح – قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية، المهندس عبدالوهاب الرواد – قطاع التعدين، طاهر الخطيب – قطاع التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية، أحمد أبو سبيت – قطاع الصناعات الإنشائية، المهندس أحمد البس – قطاع الكمياوية ومستحضرات التجميل، المهندس إيهاب قادري – قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، طاهر خالد – قطاع الصناعات الخشبية والأثاث، الدكتور فادي الأطرش – قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية، علاء أبو خزنة – قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية.

مقالات ذات صلة