العرموطي يسأل عن اموال تصرفها سلطة العقبة وشركة تطوير العقبة، وعلاقتها بالحفلات الغنائية

حرير- وجّه النائب المحامي صالح عبدالكريم العرموطي سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، حول المبالغ المالية التي تصرفها سلطة منطقة العقبة وشركة تطوير العقبة للمنتجعات السياحية والفنادق والمخيمات السياحية في محافظة العقبة من تاريخ 1 / 1 / 2015 لتاريخه.

وطلب العرموطي في سؤاله بيان قيمة الدعم والجهة التي قُدّم لها الدعم وأوجه الصرف التي تمت لدى هذه الجهات بشكل مفصل وواضح، مع ارفاق كافة الوثائق المتعلقة بذلك، وبيان فيما إذا كان الدعم المالي شمل الانفاق على الحفلات الغنائية التي اقامتها في منتجع (واحة ايلة).
وتساءل العرموطي فيما إذا كانت الجهات التي تلقت الدعم قدّمت تقارير مالية حول أوجه الصرف التي تمت لهذا الدعم، وهل قام ديوان المحاسبة بالتدقيق على أوجه الصرف للدعم المالي المقدم الى هذه الجهات.
وسأل العرموطي عن السند القــانوني الذي تم بموجبه السمــاح لسـلطة العقبة وشركة تطوير العقبة تقديم هذا الدعم لهذه الجـهات ومن اي ايرادات تم صرفها مع ان هناك اوجه انفاق اولى بالصرف عليها ودعمها تخدم المجتمع المحلي في مدينة العقبة، وهل هناك جهات تابعت واشرفت على الحفلات الغنائية التي تم دعمها من حيث عدم خروجها على احكام الشرع الحنيف والاخلاق والاداب العامة والعادات والتقاليد الأردنية.
ولفت العرموطي إلى أنه “جرى اقامة حفلات غنائية ماجنة في مدينة العقبة وهي مرفوضة شعبيا ولم يتخذ اي قرار لمنعها مع انها مست الامن المجتمعي وسلامته وشهدت خروجا عن الذوق والاداب العامة في ظل ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة يمر بها الوطن”.
وتاليا نصّ السؤال، والوثيقة أسفل المساحة الإعلانية:
معالي رئيس مجلس النواب الاكرم
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء .
نص السؤال :
1. ما قيمة الدعم المادي الذي قدمته كل من سلطة العقبة وشركة تطوير العقبة للمنتجعات السياحية والفنادق والمخيمات السياحية في محافظة العقبة من تاريخ 1 / 1 / 2015 لتاريخه مبيناً فيه الدعم والجهة التي قدم لها الدعم و اوجه الصرف التي تمت لدى هذه الجهات بشكل مفصل و واضح مع ارفاق كافة الوثائق المتعلقة بذلك .
2.هل شمل الدعم المالي الذي قدمته سلطة العقبة وشركة تطوير العقبة للانفاق على الحفلات الغنائية التي اقامتها في منتجع (واحة ايلة) .
3.هل قدمت الجهات التي تلقت الدعم تقارير ماليه حول أوجه الصرف التي تمت لهذا الدعم .
4.هل قام ديوان المحاسبة بالتدقيق على أوجه الصرف للدعم المالي المقدم الى هذه الجهات .
5.ما هو المستند القــانوني الذي تم بموجبه السمــاح لسـلطة العقبة وشركة تطوير العقبة تقديم هذا الدعم لهذه الجـهات ومن اي ايرادات تم صرفها مع ان هناك اوجه انفاق اولى بالصرف عليها ودعمها تخدم المجتمع المحلي في مدينة العقبة .
6.هل هناك جهات تابعت واشرفت على الحفلات الغنائية التي تم دعمها من حيث عدم خروجها على احكام الشرع الحنيف والاخلاق والاداب العامة وعاداتنا وتقاليدنا في هذا الوطن العزيز .
7.هل تعلم الحكومة انه قد تم اقامة حفلات غنائية ماجنة في مدينة العقبة ثغر الاردن الباسل وهي مرفوضة شعبيا ولم يتخذ اي قرار لمنعها مع انها مست الامن المجتمعي وسلامته وشهدت خروجا عن الذوق والاداب العامة في ظل ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة يمر بها الوطن .
وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،
المحامي النائب
صالح عبدالكريم العرموطي

مقالات ذات صلة