العجلوني: اجتزاء اخرج الحديث عن سياقه، وهذا ما قصدته

حرير- أصدر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بيانا صحفيا بخصوص التصريحات المتجزأة لحديثه أمام لجنة التربية النيابية.

وقال العجلوني إنه وخلال اجتماع لجنة التربية النيابية برؤساء جامعات أردنية، للتباحث حول ملف أمن الجامعات، تطرّق إلى محاولات الاساءة المتتالية لسمعة الجامعات الأردنية، وأكد ضرورة عدم تصوير جريمة قتل الطالبة ايمان ارشيد على أنها ظاهرة عامّة في المؤسسات، مشيرا إلى أن تلك الجريمة النكراء هي سابقة، وتكاد لا تُذكر مقارنة مع ما يحدث في جامعات العالم وأرقى مؤسساته التعليمية.
وأضاف العجلوني: “البعض اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عن السياق المقصود، وركزوا على كلمة “بسيطة”، في محاولة لإظهاري وكأني أستخف بحياة الطالبة الشهيدة”، مؤكدا أنه “كان يعي ما ذهب إليه، ولم يخُنه لسانه، لكن خان من أوّل ونقل وفسر”.
وتابع العجلوني: “ما قصدته اليوم، هو عدم الإساءة للجامعات الأردنية وخلق حاله من الهلع لدى أهالي الطلبة الأردنيين والعرب والأجانب في جامعاتنا الوطنية، والتوقّف عن محاولات ضرب سمعة جامعاتنا ومؤسساتنا التعليمية، خاصة ونحن نتمتع بأجهزة أمنية قادرة على تحقيق منظومة الأمن والأمان وردع كل من تسول له نفسه إيقاع الاذى على الآخرين”.
وشدد العجلوني على أنه لم يقصد الإساءة للطالبة المرحومة أو ذويها على الإطلاق، قائلا: “إنها ابنتنا وفاجعتنا بفقدانها لم تكن لتمضي دون عقاب، وجنى القاتل فيها على نفسه وعزاؤنا الحار لعائلة الفقيدة وندعو الله أن يحتسبها مع الشهداء والصديقين”.

مقالات ذات صلة