عيد ميلاد ولي العهد يصادف اليوم

حرير- يصادف اليوم، العيد الثامن والعشرون لميلاد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، أكبر أنجال جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله، والسليل الثاني والأربعون لسيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم.

وصدرت الإرادة الملكية السامية باختيار سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولياً للعهد في التاسع من شهر رجب عام 1430 هجري، الموافق للثاني من شهر تموز عام 2009 ميلادي، وعين سموه نائباً لجلالة الملك عدة مرات.

تخرج سموه من الأكاديمية العسكرية الملكية “ساندهيرست” ببريطانيا في عام 2017، التي تخرج منها والده جلالة الملك عبد الله الثاني، وجده المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه.

وكان سموه تخرج عام 2016 من جامعة “جورج تاون”، بتخصص التاريخ الدولي، فيما أنهى دراسته الثانوية من مدرسة “كينغز أكاديمي”، بمأدبا عام 2012.

ويحمل سموه رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وشارك إلى جانب رفقاء السلاح خلال السنوات الماضية، في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، وفي القفز المظلي، والعمليات الخاصة، والقوّات البحريّة، والطيران العمودي، ويحرص سموه على الحضور الدائم في الميدان مع رفاق السلاح.

ويحرص سموّه على بقائه يمين جلالة سيدنا، لمتابعة تنفيذ كافة توجيهات جلالة الملك مع جميع المؤسسات المعنية، حيث ترأس سموه مرات عدة مجلس السياسات الوطني، إلى جانب مرافقة جلالة الملك في العديد من الاجتماعات والجولات التفقدية والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الأردني، وشارك القوات المسلحة في العديد من البرامج العسكرية والإنسانية.

ويهتم سموه بالقطاعات غير التقليدية لتوفير فرص عمل للشباب، ويدعو دائماً إلى مواكبة التطورات العالمية، واستثمار المواهب والطاقات الشبابية في القطاعات الحيوية.

مقالات ذات صلة